أسرتى

ماذا تعرف المرأة عن الحب؟

يرى البعض أن الحب يموت، ويرى آخرون أن جذوته لا يمكن أن تنطفى فهو قوي مهما مرت عليه الأيام والسنين، ولكن الحب مثل النبات الذي يحتاج إلى رعاية وتغذية للبقاء على قيد الحياة.

 

يمثل الحب الحقيقي أحد أهم العوامل التي يتميز بها الزواج الناجح والمستقر، فالزواج الذي لا يفتقر إلى الحب المتبادل بين الزوجين قد يكون عرضة للكثير من المشكلات التي من شأنها أن تهدد استقرار الأسرة وتؤدي إلى نتائج كارثية.

ولكي يكون الحب عامل استقرار وسعادة الزوجين، لا بد من أن يعرف الطرفان العديد من الحقائق الهامة عن الحب وخاصة المرأة التي تتميز بأنها عاطفية أكثر من الرجل. لذا فقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني 5 أشياء مهمة يجب أن تعرفها المرأة عن الحب:

1- الحب ليس كل شيء في الحياة الزوجية
لا بد من أن تفهم المرأة بأن الحب رغم أهميته الكبيرة، إلا أنه ليس كل شيء في الحياة الزوجية، فهنالك اعتبارات أخرى يجب أخذها بالحسبان كالاحترام والثقة والتعاون.

2- التعبير عن الحب بالطرق السليمة
يجب أن تنتبه المرأة إلى الطريقة التي تعبر بها عن حبها لزوجها، إذ تعمد بعض النساء إلى التعبير عن حبهن لأزواجهن بشكل يشعرهم بالانزعاج والتوتر وخاصة إن كانت المرأة من النوع المستحوذ الذي يرغب ببقاء الرجل إلى جانبها طوال الوقت.

3- الحب ليس بالكلمات فقط
لا ضير في أن تغرق المرأة زوجها بعبارات الحب والعشق والهيام كتعبير صادق له عن مشاعرها تجاهه، ولكن يجب أن تقرن هذه الأقوال بالأفعال التي تعبر عن حبها له.

4- الغيرة المفرطة
لا ضير في أن تغار المرأة على زوجها من النساء الأخريات لأن الغيرة شعور طبيعي وتعبير صادق عن الحب، ولكن لا يجب أن تغار المرأة على زوجها بشكل مفرط، وتحول حياته إلى كابوس يؤرقه.
  
5- المظهر ليس معياراً
قد تعتبر المرأة بأن المعيار الأول في وقوعها بالحب هو وسامة الرجل، غير أن الكثير من الدراسات أثبتت بأن وسامة الرجل ليست عاملاً أساسياً في وقوع المرأة في حب أي رجل، فهنالك اعتبارات أخرى كالذكاء والتحلي بالمسؤولية والشخصية الجذابة، والاحترام.

 

وعلى الرغم من أن البعض يقول أنه لا يوجد شفاء عندما يختفي الحب، لكن العديد من الناس يعتقدون أن الحياة تتحول إلى رماد، ولكن هناك دائما الوقت لإعادة إحياء الحب مع القليل من الجهد، فيمكنك اكتشاف مدى نجاح علاقتك، ووضع استراتيجية للعودة إلى جنة  المحبة.

 

حتى لا تشعر بالإحباط، يمكنك قراءة هذا الموضوع: 7 مؤشرات تدل على تلاشي جذوة الحب

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى