كبسولات

كبسوله حنان …. مصطلحات = مزيدا من التدني و ليست روشنه

بقلم الاعلاميه حنان إبراهيم نائب رئيس التحرير

انتشرت فى السنوات الاخيرة و خاصة بين الشباب مصطلحات لا هى فى اللغة العربية الفصحى و لا هى فى اللغة الدارجة و الأدهى و الامر ان بعض الآباء و المعلمين يتخيلون ان عليهم التحدث احيانا بهذه اللغة الغريبة محاولين التقرب للشباب بهذه الطريقة ( لغة الروشنة ) بدلا من توجيههم و غالبية المصطلحات خالية من الحياء بل احيانا فيها تلميحات اباحية ! هل نحن امام قاموس جديد ام ظاهرة ستنتهي ؟

و الامر ليس قاصر على غير المتعلمين بل ايضا شباب الجامعات لهم قاموسهم الخاص فعلى سبيل المثال يشار الى الفتاة الجميلة بكلمة ( فورتيكة ) او كلمة ( اوكشة معدية ) و نجد كلمة كبر دماغك او لا تهتم فى لغة الشباب ( نفض لنفسك ) و عندما يريد الشباب إنهاء محادثة ما ( خليك فى كوزك لما نعوزك ) هذا هو الكلام المهذب فى قاموسهم و غيرها من المصطلحات التي لا احب ان اذكرها بما فيها من إساءة و خدش للحياء و مساعدة على نشر ما لا يجب نشره و للأسف ان هذه اللغة يتحدث بها جبل وقع فى فجوة من الزمن غير مرتبط بجنس او مستوي تعليمي ! فيا من تتحدث بلغة خالية من المصطلحات و الإيحاءات لا تهتم او تبالي بتهكم من يعانون من الفراغ العقلي و النفسي و من يبحث عن التدني فإن لغتك تنبأ الآخرين من انت .

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى