حوادث

ضبط 6 موظفين بصحة بمطروح لاستيلائهم على 14مليون جنيه

تمكنت الأجهزة الأمنية فى مطروح، من ضبط تشكيل عصابى من 6 موظفين، يعملون فى إدارة شؤون العاملين والحسابات بمديرية الشؤون الصحية بمطروح.

واتهم التشكيل العصابى بالاستيلاء على 14 مليون جنيه من ميزانية المديرية، من خلال صرف مرتبات وحوافز لأشخاص تم نقلهم خارج المحافظة وبعض الأطباء المنتدبين من الجهات الأخرى.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت إخطاراً، منذ عام، من اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، بورود معلومات من مديرية الصحة بوجود شبهة تلاعب فى الحسابات واختلاس مبالغ مالية كبيرة.

وأسفرت التحريات ومراجعة السجلات المالية والإدارية، أن هناك تلاعبا فى صرف المرتبات والبدلات المستحقة للأطباء المنتدبين من خارج المحافظة، وتم وضع الموظفين الـ6 العاملين بإدارة شؤون العاملين وإدارة الحسابات تحت الرقابة والمتابعة، التى استمرت أكثر من عام، تم خلاله تجميع المستندات والأدلة التى تشير إلى تورطهم فى اختلاس 144 مليون جنيه، من خلال تحرير استمارات صرف مرتبات وبدلات لأسماء وهمية وبعض الأطباء الذين انتهت مدة انتدابهم، عن طريق استخراج كروت الصرف الآلى من البنوك للموظفين والاستيلاء عليها.

وكشفت التحريات والسجلات أنه تم الاتفاق مع موظفى الحسابات بتحويل هذه المبالغ شهرياً إلى البنك ليقوم الموظفون المتهمون بصرفها وتقسيمها فيما بينهم.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى