أراء

شيماء ناهض الغول…. تكتب أحلم بالحريه

بقلم  شيماء ناهض الغول

فهي القيمه العظيمه والساميه والمعني النبيل للحريه يعود علي النفس بالراحه والرضى عن الذات والتقدير لها ولكل من يتذوقها .. ف الحريه ليست مجرد كلمه ولا منحه وإنما هي أهم حقوق الأنسان فأنها تؤخذ ولا تٌطلب ” فتتعظم الحريه كونها قيمه أنسانيه عٌلياَ ” فالحرية هي التحرر من القيود التي تكبل طاقات الأنسان وأنتاجة سواء كانت قيود ماديه أو قيود معنويه فهي تشمل التخلص من العبوديه لشخص أو جماعه أو للذات ؛ والتخلص من الضغوط المفروضه علي شخص ما لتنفيذ غرض ما والتخلص من الإجبار والفرض .
الحريه ليس للأنسان فقط بل لجميع المخلوقات فلابد ان نسعى جميعا نحو الحرية
الحريه ينص عليها كل الشرائع السماويه علي انه من الضروره الكونيه حق الحريه وكما قال عمربن الخطاب رضي الله عنه “”متي أستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً “”
وهذا يدل علي أن الانسان لابد ان يعيش حر دون التحكم فيه وله كامل الحريه بأختيار مأكله …ملبسه ….حديثه ….. حٌبه …زوجه .. ممارسة الشعائر الدينية .. تعليمه ..عمله ..التنقل !! فهو حق فطري يتمتع به كل أنسان منذٌ ولادته .. وعن ذلك قال عرابي لقد ولدنا أحراراً …. فبالحريه يكون لديك القدره علي الأختيار والقدره علي الأبتكار والقدره علي الأكتشاف…..فقد تعتبر الحريه مقياساً لنمو المجتمعات ودليلاًعلي رٌقيها .
الشعور بالحريه قد يشبه الحلم فبحلمك تشعر وكأنك سيد هذا العالم ؛؛ عيش الحياة وحقق حلمك بالحرية .
وأخيراً أختَار الحريه لنفسك هذا حق !
لكن لا تؤذي غيرك فهذا واجب “

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى