أسرتى

روشتة رمضانية للمرأة الحامل

تبدأ القصة بخبر سعيد يتمناه أي زوجين بقرب مجيء عضو جديد لأسرتهم الصغيرة، وتمر الأيام ويتقدم الحمل حتى يصل الوقت إلى قرب شهر رمضان، وهنا تبدأ العديد من التحديات تظهر لدى السيدة الحامل كي تصوم.

 

وقدم عدد من الأطباء روشتة علاج وقائمة من النصائح، كي تعين الحامل على الصيام مع المحافظة على صحتها وصحة جنينها.

 

حذر الدكتور عمرو حسن أخصائي النساء والتوليد، المرأة الحامل من التعرض لأشعة الشمس أثناء فترة صيامها، مؤكدا أنها إذا شعرت بدوار أو إجهاد تقوم بالإفطار على الفور، ذلك مع متابعة مستمرة مع طبيبها الخاص.

 

ونصح حسن في تصريحات خاصة لموقع “بوابة الشباب نيوز” بأن تتناول المرأة الحامل 4 وجبات على مدار ساعات الإفطار لتجنب مشاكل المعدة، والإكثار من السوائل كالمياه والعصائر الفريش، وتجنب بعض المشروبات كالقهوة والشاي والنسكافيه لما بها من مخاطر عديدة على الجنين.

 

وتابع اخصائي النساء والتوليد: “هناك محظورات على الحوامل يجب تجنبها وهي المخللات والأملاح التي من شأنها زيادة ضغط الدم، فضلا عن عدم شرب المياه بكميات كبيرة أثناء السحور ويفضل شربها على مدار ساعات الإفطار”.

 

وبدوره قال الدكتور طارق علي استشاري النساء والتوليد، إن هناك عدد من الخطوات التي يجب أن تقوم بها الحامل خلال شهر رمضان الكريم كي تحافظ على صحتها، والتي تتمثل في الإكثار من تناول النشويات عند الإفطار.

 

وأشار علي، في تصريحات خاصة لموقع “بوابة الشباب نيوز” إلى ضرورة اتزان نسبة السكريات في الجسم بحيث تستطيع الحفاظ على معدل السكر في الدم طوال فترة الصيام.

 

وطالب الدكتور عز الدين عزام طبيب النساء والتوليد، المرأة الحامل بتناول ما لا يقل عن 2 لتر ماء أو سوائل أخرى يومياً، لتعويض ما تفقده أثناء الصيام، لافتا إلى أن الامتناع عن شرب السوائل قد يؤدي إلي تقلصات في الرحم، مما يؤدي إلي الولادة المبكرة.

 

وتابع عزام في تصريحات خاصة لموقع “بوابة الشباب نيوز”: “عند الإفطار يجب عدم تناول الطعام مرة واحدة، ويفضل أن تقسم الوجبات إلي مراحل، على أن تتضمن هذه الوجبات جميع المجموعات الغذائية”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى