أسرتى

شروط جديدة لزواج السعوديات من أجانب.. والجمهور غاضب!

محمد علام

أثارت الشروط الجديدة التي وضعتها المملكة العربية السعودية لزواج السعوديات من أجانب، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل الشروط المعمول بها حالياً داخل المملكة.

وجاءت حالة الجدل بين النشطاء بعد أن اعتمدت وزارة الداخلية السعودية، شرطين جديدين لزواج السعوديات من أجانب- بحسب ما نشرته صحف سعودية رسمية.

وتضمنت الشروط الجديدة، ألا يتجاوز عمر السعودية الراغبة في الزواج من أجنبي عن 50 عامًا، كما وضعت شرطا آخر أن لا يزيد الفارق العمري مع الخاطب على 15 عامًا، حيث دعت الوزارة الجهات المختصة لتضمين الشرط الجديد ضمن الضوابط المطلوب استيفاؤها.

وكتب نشطاء عبر صفحاتهم الإلكترونية فقال أحدهم: “الوقت الحالي توقيف الزواج من أجانب لكي يكون الوطن سعودي ميه بالميه”، و قال ناشط آخر:”لابد من حلول لإسعاد أكثر من مليون بنت عانس في السعودية، دون تعقيدات”. إلى جانب الكثير من التعليقات الأخرى.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تضع الكثير من الشروط تجاه زواج السعوديات من أجانب، والعكس، ومنها شرط عدم ملء الاستمارة لمن قل عمرها عن 25 عامًا، باستثناء من كانت ابنة عم الخاطب أو ابنة خاله من الدرجة الأولى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى