أخبار

خلال 8 أشهر.. موانئ البحر الأحمر تحقق إيرادات بـ862 مليون جنيه

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر برئاسة المهندس هشام أبو سنة، عن تحقيق الهيئة إجمالى إيرادات 862 مليون جنيه عن الفترة من 1/7 حتى 28/2/2018 وفائض أرباح بلغ 370 مليون جنيه.

كما تم الانتهاء من تنفيذ 123 % من أعمال الخطة الاستثمارية للعام المالى 2017 / 2018 خلال الفترة من 1/7/2017 حتى 15/3/2018 “بمبلغ 343 مليون جنيه”.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر الذى ناقش عددًا من الموضوعات المهمة، ومنها مشروع إنشاء “رافع ميكانيكى للسفن” ذات الحمولات حتى 800 طن على مساحة 40 الف م2 بميناء سفاجا و”رافع ميكانيكى للسفن” ذات الحمولات حتى 400 طن على مساحة 40 الف م2 بميناء القصير، إذ وافق المجلس على طلب شركتين متخصصتين فى هذا المجال وهما china CAMA Engineering Co، وSpanopoulos Group لزيارة موقع مشروع الرافع الميكانيكى البحرى بمنطقة سفاجا.

يأتى ذلك استعدادا لقيام الهيئة بطرح مشروع إنشاء الروافع الميكانيكية بنظام الاستثمار “Bot – PPP” بهدف تقديم أفضل الخدمات لأعمال الصيانة وإصلاح السفن واليخوت بمنطقة البحر الأحمر “سفاجا – القصير”، وتلبية حاجة السفن المترددة على موانئ البحر الأحمر لبعض أعمال الصيانة والإصلاح ولعدم توافر نشاط صيانة وإصلاح السفن واليخوت بمنطقة البحر الأحمر وانعدام الإصلاح الصالحة لاستقبال السفن ذات الحمولات الكبيرة والمتوسطة، لذا وضعت الهيئة ضمن مشروعاتها الاستثمارية المقترحة.

واستعرض أبو سنة اجتماعات التنسيق المستمرة مع شركة CRBC الصينية لمشروعات موانئ “سفاجا – نويبع – شرم الشيخ” بغرض تجهيز دراسات الجدوى الثلاث و التى تتضمن التخطيط العام وتكنولوجيا التعامل فى الميناء و كذا نوعية البضائع العامة والحاويات المخطط تداولها.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى