أخبار

الآثار تطلق فيلما بمشاركة عدد من الفنانين المصريين بمناسبة موكب المومياوات

 أطلقت وزارة السياحة والآثار، فيلما ترويجيا بمشاركة عدد من الفنانين المصريين هم الفنان القدير حسين فهمى، والفنان آسر ياسين، والفنانة أمينة خليل، يتضمن محتوى حصرى عن تاريخ الـ22 مومياء ملكية، التى ستنقل فى موكب أسطورى مهيب سيجوب شوارع القاهرة من المتحف المصرى بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط السبت المقبل.

ويلقى الفيلم مزيد من الضوء من لقطات حصرية على تاريخ كل المتحف المصرى بالتحرير والمتحف القومى للحضارة المصرية، وأهم مقتنياتهم الأثرية الفريدة.


ويستقبل متحف الحضارة خلال الأيام القليلة المقبلة، المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير، فى موكب مهيب يليق بعظمة الأجداد، ويبلغ عددها 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصور الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثانى، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستى الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتارى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى