متابعات

بالصور «العيون الساهرة» تؤمن ضيوف منتدى شباب العالم

ساعات قليلة وتنطلق النسخة الرابعة، من منتدى شباب العالم، والذى تحتضنه مصر على أرض السلام بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك فيه عدد كبير من الشباب بمختلف دول العالم.

وأعلنت وزارة الداخلية، حالة الاستنفار القصوى، لتأمين المنتدى، الذى يشارك فيه آلاف الشباب من جميع الجنسيات، وانتهت الوزارة من خطة التأمين، التى أشرف عليها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الذى شدد على اليقظة الأمنية التامة، والتعامل بمنتهى الحزم مع أى خروج عن القانون.

وعقد وزير الداخلية، عدة اجتماعات مكثفة، مع القيادات الأمنية بالوزارة، وتم مراجعة الخطة الأمنية الموضوعة، والتى تهدف إلى تأمين جميع مداخل ومخارج مدينة شرم الشيخ، وقاعة المؤتمرات التى تشهد اللقاءات، وجميع الفنادق التى يقيم فيها ضيوف المنتدى.

وشدد وزير الداخلية، على تواجد التمركزات والخدمات الأمنية، فى الأماكن المخصصة لها، واستخدام أحدث التقنيات فى الكشف عن أى خروج عن القانون، خاصة فى مطار شرم الشيخ، الذى يستقبل الضيوف المشاركين فى المنتدى.

وقامت الأجهزة الأمنية، باستخدام أحدث كاميرات مراقبه، والتى تم تزويد الطرق بها، والتى ترصد جميع شوارع المدينة، وتم الدفع بسيارات الإغاثة المرورية، وسيارات الدفع الرباعي المخصصة للمرور، والمزودة بأحدث الأجهزة، للعمل على تنظيم حركة المرور.

كما قامت قوات الحماية المدنية، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، ويقوم خبراء المفرقعات، بإجراء عملية تمشيط واسعة، لجميع الشوارع والميادين والمنشآت، وتعقيمها ضد أى محاولات لوضع متفجرات.

وتجوب قوات التدخل السريع، جميع أنحاء المدينة.. وتم نشر أكمنة على كافة الطرق، مزودة بأجهزة حديثة للكشف الجنائي عن العناصر المطلوبين أمنيًا، كما قامت القوات، بفحص جميع المنشآت المتواجدة فى المدينة بشكل عام، والتى تستضيف المنتدى بشكل خاص، وإجراء تحريات مكثفة، عن كافة العاملين بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى