أسلاميات

امساكية بوابة الشباب نيوز لشهر رمضان 2017 مصر والسعودية

نقدم لكم  موعد وإمساكية شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1438، من خلال موقع “بوابة الشباب نيوز”، والذي يتبقى علي بدايته أقل منأسبوعين، وسيكون موعد بداية شهر رمضان المبارك يوم 27 من شهر مايو الجاري في أغلب الدول العربية ومن ضمنها مصر والسعودية، اللهم بلغنا رمضان.

إمساكية رمضان، هي تعتبر دليل الصائم والمصلي خلال أيام الشهر الكريم، فهي بمثابة جدول تنظيم للصلوات، ومعرفة مواعيد صلاة الفجر، وصلاة الظهر، وصلاة العصر، وصلاة المغرب، وصلاة العشاء، بالإضافة لموعد الإمساك عن الطعام، وموعد الفطور.

وتعد إمساكية شهر رمضان هي دليل المسلم خلال يومه منذ الاستيقاظ حتى النوم، حيث يحرص الجميع على أصطحابها معه في أي مكان أينما وجد.

 

 

مع اقتراب موعد شهر رمضان 2017، أكد الدكتور ياسر عبد الهادي أستاذ قسم الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن بداية شهر رمضان للعام الهجري 1438،  ستكون يوم السبت الموافق السابع والعشرون من مايو  المقبل، وسيكون عدد أيامه 29 يوماً فقط هذا العام.

وأضاف الدكتور ياسر في تصريحات لأحد المواقع الإخبارية الشهيرة، أن يوم الجمعة 26 مايو سيكون المتمم لشهر شعبان المبارك، مؤكداً أن الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان   سيتم التأكد منها مع غروب  شمس ذلك اليوم في جميع عواصم ومدن العالم، بعد أن يغرب القمر قبل غروب الشمس بمدة  تتراوح ما بين سبع إلى 31 دقيقة.

توضح إمساكية رمضان 2017 موعد الإمساك عن الطعام في جميع أيام الشهر الكريم بالإضافة لموعد الإفطار، ومواعيد الصلوات الخمس  منذ أول أيام رمضان حتى اليوم الأخير بتوقيت القاهرة .

تلك الإمساكية هي لشهر رمضان 1438 هـ في مصر والسعودية، وهي شاملة مواقيت الصلوات الخمس، وموعد الإفطار والإمساك عن الطعام، حيث أن شهر رمضان هذا العام سيكون 29 يوماً فقط، حيث أن شهر شعبان سيتم 30 يوماً كاملاً، وهذا خلاف ما حدث في العام الماضي.

ويمكن لباقي الدول العربية، أن يضيفوا أو ينقصوا فارق التوقيت بينهم وبين مصر أو السعودية للحصول على مواعيد الصلوات في شهر رمضان، وموعد الإفطار أو الإمساك بالتوقيت المحلي إليهم.

ويأتي شهر رمضان هذا العام وسط غلاء شديد في الأسعار، خاصة في أسعار المنتجات التي أرتبط شرائها بهذا الشهر، مثل ياميش رمضان، وفوانيس رمضان، وغيرها من المنتجات المرتبطة بالشهر الكريم.

وقد شهدت السنوات الماضية حلول شهر رمضان الكريم في أشهر الصيف، حيث باتت ساعات الصيام أطول مما كانت عليه في السابق، فقد كانت ساعات الصيام في السابق تساوي ساعات الإفطار، أما مع التوقيت الصيفي في السنوات الماضية، باتت ساعات الإفطار لا تزيد عن 8 ساعات فقط، بينما ساعات الصيام تصل لـ 16 ساعة باليوم.

بدأت شوارع جمهورية مصر العربية تتين ب”زينة رمضان”، مما أضفى شعور بالفرحة والسعادة لقرب حلول شهر رمضان الكريم، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى