أسلاميات

الهلالى: يحق للرجل الزواج من بنت زوجته شرط أن تربى بعيداً عنه

قال الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إنه يجوز شرعاً الزواج من ابنة الزوجة بعد موتها أوطلاقها، شرط أن تكون تربية هذه الفتاة بعيداً عن زوج الأم مثل منزل العم أو الخال، وتابع: “افرض إن الست اللى أنت تزوجتها وليها بنت من راجل تانى مكنتش عايشة معاك واتربت فى مكان تانى عند خالها أو أى مكان لحد ما أصبحت عروسة.. وبعدين أمها ماتت أو انت طلقتها.. هل من حقك تتزوج منها بعد الدخول بأمها..على بن أبى طالب قال نعم”.

 

وأضاف “الهلالى”، خلال تقديمه برنامج “خير سلف”، المذاع عبر فضائية “ON E“، أن المذاهب الأربعة لا تقول بزواج الرجل من بنت زوجته “غير الربيبة”، بينما مذهب الظاهرية قالوا بجواز ذلك، وتابع:” والصحابة وجمهور الفقهاء قالوا لا يجوز.. لأنه قيد لبيان الواقع وليس قيد للتقيد، وعليه التحريم يكون على الربيبة وغيرها.. لكن الإمام على بن طالب له رأى مخالف”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى