بورسعيدمحافظات

«القومى للسكان»: بورسعيد الأولى فى انخفاض معدل الأمية للإناث

عقد المجلس الإقليمى للسكان، اليوم الأربعاء، اجتماعًا برئاسة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لاستعراض المؤشرات السكانية للمحافظة طبقا للتعداد الأخير فى 2017.

الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومى للسكان، قال إن “محافظة بورسعيد تتصدر المركز الأول على مستوى الجمهورية بالنسبة لانخفاض معدل الأمية بين الإناث، وكذلك المركز الثانى فى معدل الإعالة الكبرى والصغرى بما يعنى وجود طاقة إنتاجية بالمحافظة”.

وشهد اللقاء حضور لفيف من قيادات المحافظة، وعددًا من الجمعيات الأهلية.

وأوضح توفيق، أن المؤشرات السكانية للمحافظة، أظهرت انخفاضًا فى نسبة المواليد قدره 9.3%، منوهًا إلى أن بورسعيد تعتبر الوحيدة التى تمتاز بثبات نسبة المواليد لما يقرب من 6 سنوات متتالية، وهذا دليل على نجاحها فى الوصول إلى معدل الثبات الذى يصل إلى الانخفاض تدريجيا.

وأضاف أن الهرم السكانى خير دليل على هذه الهبة الديموجرافية التى تحظى بها المحافظة حيث تصل نسبة الشباب فى الفئة العمرية ( 15 – 29 ) لـ 27.3%.

وأشار مقرر المجلس القومى للسكان، إلى أن المؤشرات الإيجابية للمحافظة، جاءت نتيجة اهتمام القيادة السياسية والتناغم التام والعمل كمنظومة واحدة من كافة الجهات الفاعلة بالمحافظة والناتجة عن القناعة التامة بأن القضية السكانية مسؤولية جميع الجهات.

وفى ختام اللقاء، أشاد محافظ بورسعيد بجهود وزارة الصحة والسكان ممثلة فى المجلس القومى للسكان وفرعه بالمحافظة، فى حل المشكلات التى تواجه المواطن البورسعيدى.

الوسوم

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق