الإسكندريةمحافظات

ضبط نائب مدير خزينة حى بالإسكندرية اختلس 100 ألف جنيه

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، من إلقاء القبض على نائب مدير الخزينة العمومية بحى وسط الإسكندرية، لقيامه باختلاس مبلغ مالى وقدره 100 ألف جنيه من خزينة غرامات إشغال الطريق ورسوم رخص البناء، وعدم توريدها لبنك مصر لحساب المحافظة.

ترجع الواقعة عندما تلقى قسم مكافحة الأموال العامة معلومات تفيد قيام المدعو ” محمود ا . م .ع”، 45 عاما، نائب مدير الخزينة العمومية بحى وسط الإسكندرية باختلاس 100 ألف جنيه من حصيلة توريد غرامات إشغال الطريق ورخص البناء.

وتوصلت التحريات السرية إلى صحة الواقعة وقيام المتهم باستغلال طبيعة عمله الوظيفى كنائب مدير الخزينة العمومية لحى وسط وعقد النية والعزم على اختلاس مبالغ مالية من عهدته بالخزينة العمومية بالحى.

وأشارت التحقيقات إلى قيام المتهم باختلاس 100 ألف جنيه وقيامه بالتزوير فى سجلات الخزينة باثبات قيامه بتوريد تلك المبالغ بها وإعداد حافظة توريد لتلك المبالغ لبنك مصر لحساب المحافظة على خلاف الحقيقة.

وتبين من التحقيقات قيام المتهم باصطناع إيصالات المبالغ النقدية المختلسة منصوص صدورها لبنك مصر على خلاف الحقيقة واستولى عليها لنفسه وأضر عمدا بالمال العام وتربح من أعمال وظيفته.

تم تشكيل لجنة من الإدارة المالية تحت إشراف رئيس حى وسط الإسكندرية، أكدت صحة ما جاء بالتحريات، كما اعترف المتهم بما توصلت إليه التحريات وأقر بارتكاب الواقعة وأبدى استعداده للسداد.

تحرر المحضر رقم 14894 |2017 جنح قسم شرطة باب شرقى، وبعرضه على النيابة العامة سدد جزء من المبلغ المختلس، وأبدى استعداده لسداد باقى المبلغ وقررت النيابة حبسه لصباح باكر للسداد.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى