رياضة وملاعب

ياسر ريان يكتب: هل يستفيق كوبر بعد جرس إنذار تونس؟

حالة من القلق انتابت الجميع خلال الأيام الماضية بعد هزيمة المنتخب الوطنى من منتخب تونس فى مستهل مشوار تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

هزيمة جاءت كالصاعة خاصة بعد سلسلة من النتائج المميزة خلال الفترة الماضية، إلا أن المستوى الذى ظهر عليه اللاعبون لم يكن مبشرًا، خاصة وأن المرحلة المقبلة صعبة للغاية فهناك تصفيات كأس العالم ومباراة فارقة أمام منتخب أوغندا خارج الديار.

مباراة أوغندا فى حال الفوز بها ذهابًا وإيابًا سيتم حسم التأهل إلى كأس العالم بنسبة كبيرة وهو الحلم الذى طال انتظاره من قبل الملايين.

ولكن قد تكون الهزيمة من منتخب تونس بمثابة جرس إنذار حتى يتمكن هيكتور كوبر من تصييح أوضاعة وتغيير كل مفاهيمه الغير صحيحة من حيث القائمة التى يستدعيها، والاعتماد على لاعبين بعينها.

فهناك العديد من اللاعبين القادرين على اللعب مع المنتخب الوطنى، فعدم مشاركة عاشور خلال لقاء تونس كان له أثر سلبى، فى ظل ابتعاد الننى وطارق حامد عن المشاركة فى المباريات، بجانب استدعاء عمرو جمال وهو بعيد عن مستواه الفنى، بالإضافة إلى العديد من الأسماء التى تم استبعادها وعلى رأسها أحمد الشيخ.

كما أنه لابد من توفير البدائل المناسبة لكل لاعب، فبعد إصابة تريزيجيه كانت هناك حيرة فى اللاعب القادر على تعويض غيابه، فظهرت الجبهة اليسرى للفراعنة معدومة فى غياب تريزييجه.

الوقت مازال أمام كوبر من أجل تصحيح أوضاعه قبل استئناف مشوار التأهل لبطولة كأس العالم، وعليه أن يتعلم من أخطاءه وتداركها.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى