أخبار

بالصور| مدبولى يعرض على الرئيس المخططات النهائية لأحياء العاصمة الإدارية

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، الأربعاء، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور المهندس محمد يحيى زكى، المدير التنفيذى لشركة دار الهندسة مصر.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الإسكان عرض، خلال الاجتماع، الموقف التنفيذى للأعمال الإنشائية الجارية فى العاصمة الإدارية الجديدة، بخاصة محور الحدائق المركزية.

وعرض وزير الإسكان، التصميمات المعمارية، والمخططات النهائية لعدد من الأحياء والوحدات السكنية والتجارية بالعاصمة الجديدة، والموقف التنفيذى لأعمال المرافق الجارية بالعاصمة الجديدة، مُشيرًا إلى أن معدلات التنفيذ تسير وفقًا للبرنامج الزمنى المحدد.

وتطرق، أيضًا، إلى مستجدات العمل على صعيد إنشاء عددٍ من المدن الجديدة، منها العلمين والمنصورة الجديدة.

كما عرض مدبولى، تطورات مشروعات الصرف الصحى الجارى تنفيذها على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه جارى بذل أقصى الجهد لتغطية جميع قرى مصر البالغ عددها 4740 قرية بخدمة الصرف الصحى خلال السنوات المقبلة، كما عرض وزير الإسكان فى هذا الإطار الموقف بالنسبة لتنفيذ الوصلات المنزلية لمشروعات الصرف الصحى بالقرى.

وتناول، الموقف التنفيذى لتطوير منطقة مثلث ماسبيرو، وكذلك إنشاء محور 30 يونيو، الذى يمتد لمسافة 95 كم تقريبًا، ويربط بين غرب بورسعيد وطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، ويعد طريقًا دوليًا موازيًا لقناة السويس، يربط موانئ البحر المتوسط فى الشمال، وموانئ البحر الأحمر فى الجنوب.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس أكد ضرورة تقديم أفضل وأحدث الخدمات في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة الجاري إنشاؤها في جميع أنحاء مصر، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة حتى يُمكن بدء الانتقال إليها فور الانتهاء من التنفيذ، مشيراً إلى ما ستوفره تلك المدن من خدمات وجودة حياة أفضل للمواطنين، وكذلك توفير فرص عمل في إطار شامل من التنمية. كما أكد سيادته أهمية مواصلة الارتقاء بالبنية التحتية وضمان توفير الصيانة المستمرة لها، سواء في مشروعات الصرف الصحي أو الطرق والمرافق المختلفة وتطوير المناطق غير الآمنة، وبما يضمن استدامة الخدمات للمواطنين.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى