أخبار

السيسى والملك حمد: قطر أصرت على اتخاذ مسلكًا مناوئًا للعرب

أعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، للرئيس عبدالفتاح السيسى، عن تقديره لمواقف مصر الداعمة للمملكة، مؤكدًا أن مصر ستظل دومًا ركيزة للأمن القومى العربى والمنطقة.

وكان الرئيس السيسى استقبل اليوم الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، واصطحبه إلى قصر الاتحادية، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمى وعزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم عقد جلسة مباحثات ثنائية، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين، رحب خلالها الرئيس بضيف مصر الكبير، مشيدًا بالتنسيق المستمر بين البلدين حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مؤكدًا خصوصية وتميز العلاقات المصرية البحرينية، والحرص على الدفع قدماً بالعلاقات الثنائية على كل الأصعدة، كما أشاد الرئيس السيسى بدور مملكة البحرين وجهودها فى تعزيز العمل العربى المشترك.

  وأشاد الملك حمد بحرص مصر على التضامن العربى وإيمانها بأن الأمن القومى العربى جزء واحد لا يتجزأ، ووقوفها دائمًا مع أشقائها ضد كل من يهدد أمنهم، مشيرًا إلى ما تمثله العلاقات المصرية البحرينية من نموذج يحتذى به للعلاقات بين الدول الشقيقة، معربًا عن تمنياته للشعب المصرى بالمزيد من الاستقرار والتقدم.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تطرق إلى مختلف جوانب العلاقة المتميزة بين البلدين، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، كما بحثا أيضًا عددًا من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها القرار الجماعى بقطع العلاقات مع دولة قطر، حيث أكد الزعيمان أن هذا القرار جاء بعد تمسك وإصرار قطر على اتخاذ مسلكا مناوئا للدول العربية، وبعد أن فشلت محاولات إقصائها عن دعم التنظيمات الإرهابية، فضلًا عن إصرارها على التدخل فى الشؤون الداخلية لمصر والبحرين والدول العربية بصورة تهدد أمنها واستقرارها، وتضر بالأمن القومى العربى ووحدة الدول العربية.

واتفق الجانبان على أهمية العمل على تعزيز جهود العمل العربى المشترك لما فيه صالح الدول العربية وشعوبها، وأكدا على ضرورة أن تتأسس العلاقات بين الدول العربية على مبادئ الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول. كما أكدا ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولى من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التى تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على وحدة تلك الدول ويدعم استقرارها ويصون سلامتها الإقليمية ومقدرات شعوبها.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن الرئيس أعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال اللقاء عن امتنانه لمنح مستشفى سرطان الأطفال مصر “57357” جائزة “عيسى لخدمة الإنسانية”، تقديرًا لما تقوم به المستشفى من عمل إنسانى فى معالجة أطفال مصر والدول العربية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى