متابعات

الجريدة الرسميه تنشر السيرة الذاتية لرئيس النيابة الإدارية المستشاره رشيدة فتح الله

نشرت الجريدة الرسمية قرار رئاسة الجمهورية بتعيين رؤساء الهيئات القضائية الثلاث “محكمة النقض، مجلس الدولة، النيابة الإدارية”، حيث تم اختيار المستشار رشيدة فتح الله عضو المجلس الأعلى للهيئة، رئيسا للنيابة الإدارية خلفا للمستشار على رزق، حيث تم إعلانها اليوم رسميا للاستدعاء يوم السبت المقبل بمؤسسة الرئاسة لحلف اليمين أمام رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى كرئيس جديد لهيئة النيابة الإدارية.

والمستشار رشيدة محمد أنور فتح الله، تخرجت من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1969 بتقدير عام جيد جدا، حيث  تم تعيينها بالنيابة الإدارية عقب تخرجها من الجامعة بعام واحد 1970، وتدرجت فى المناصب بالهيئة حتى تولت منصب رئيس مدير فرع الدعوة التأديبة بالقاهرة، ثم مدير مكتب فنى رئيس الهيئة وفحوص التحقيقات بالنيابة.

وتعد المستشار رشيدة هى النائب الأول لرئيس هيئة النيابة الإدارية، وعضو المجلس الأعلى للهيئة، حيث تبلغ سن الإحالة للتقاعد في 13 سبتمبر من العام الجاري .

و سيقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى باستقبال المستشار رشيدة فتح الله لحلف اليمين صباح يوم السبت المقبل بمقر رئاسة الجمهورية، كما سيتم تكريم المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق على الفترة التى قضاها خلال خدمته بالهيئة.

وينتظر المستشار رشيدة ملفات ساخنة على مكتب رئيس الهيئة، أهمها ملف نتيجة كاتب رابع نيابة إدارية التى تم الإعلان عن نتيجتها خلال شهر رمضان الاخير قبل اجازة العيد، حيث أثار اعلان النتيجة حفيظة واستياء الكثير من المتقدمين للوظيفة بسبب اختيار العديد من أبناء المستشارين بالهيئة على حد قولهم .

ما دفع رئيس الهيئة السابق المستشار على رزق باتخاذ قرار فتح باب التظلمات على النتيجة من قبل المتقدمين، حيث سيتم تلقى طلبات التظلم على النتيجة خلال المدة القانونية وهى 60 يوما من اليوم التالى لصدور قرار النتيجة، كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من أهان وتطاول على كيان النيابة الإدارية تحت القيادة الجديدة برئاسة المستشار رشيدة فتح الله.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى