أسرتى

6 أسباب تساهم في ظهور حب الشباب على المؤخرة

تُعد حبوب المؤخرة من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الرجال والسيدات، وعلى الرغم من أنها ليست مشكلة خطيرة أو كبيرة، إلا أنها تسبب شعورًا بالانزعاج وعدم الراحة، كما وتسبب لدى البعض ألم وحكة في بعض الأحيان، ولذلك سنستعرض في السطور القادمة الأسباب التي تقف وراء ظهور حب الشباب في المؤخرة، وكيفية التخلص منه بشكل نهائي.

وبهذا الخصوص، تقول الدكتورة أماندا دويل، وهي طبيبة أمراض جلدية في مدينة نيويورك، إن هناك أنواعًا مختلفة لحبوب المؤخرة؛ النوع الأول يكون على شكل نتواءات صغيرة بلون الجلد، أما النوع الثاني يكون على شكل نتوءات بنية داكنة، والنوع الثالث يكون عبارة عن نتواءات صغيرة حمراء متورمة، والنوع الأخير، هو النتواءت الحمراء الملتهبة والكبيرة.

أما عن سبب ظهور حب الشباب في منطقة المؤخرة، توضح الدكتورة دويل، أن هناك مزيجًا من العوامل التي تساهم في ظهور حب الشباب في هذه المنطقة منها:

العوامل الوراثية

يؤثر العامل الوراثي على ظهور حب الشباب في جميع أنحاء الجسم، وفي المؤخرة أيضًا، لذلك في حال كنت تعاني من أي عامل وراثي، فذلك سيجعل التخلص من حب الشباب أمرًا صعبًا للغاية، ولهذا فإنَّ عليك فقط الحفاظ على نظافة بشرتك، واستخدام منتجات تحارب حب الشباب، كما عليك زيارة طبيب الجلدية الخاص بك، لاختيار العلاج الانسب.

الإجهاد

يُعد الاجهاد والتوتر من أسباب ظهور حب الشباب، لذلك عليك تهدئة أعصابك والاسترخاء ومحاولة موازنة حالتك المزاجية، للتخلص من حب الشباب المزعج.

النظام الغذائي

img

أثبتت العديد من الدراسات أن هناك بعض الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة ظهور حب الشباب، مثل الأطعمة الغنية بالسكر، أو الأطعمة الحارة، أو منتجات الألبان.

التقلبات الهرمونية

هناك العديد من التقلبات الهرمونية التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب، ويعرف هذا النوع من الحبوب بحب الشباب الهرموني، وهناك بعض العلاجات المصممة خصيصًا لهذه المشكلة التي تحدث بسبب تحديد النسل، أو الدورة الشهرية.

الملابس الضيقة

الملابس الضيقة والاحتكاك الذي يحدث بسببها يؤثر بشكل كبير على الجلد، ويؤدي إلى ظهور البثور، لذلك غالبًا تعاني النساء التي ترتدي ملابس ضيقة من ظهور حب الشباب على منطقة المؤخرة والصدر.

التعرق

لا يؤدي التعرق الذي ينتج من ممارسة الرياضة إلى ظهور حب الشباب، إلا أن بقاء العرق على الجسم لفترات طويلة دون الاستحمام أو تغيير الملابس، يجعل المنطقة بيئة جيدة للبكتيريا التي تسبب حب الشباب.

ويمكن التخلص من حبوب المؤخرة باستخدام غسول يحتوي على حمض الساليسيليك، الذي يُعد آمنًا على البشرة، ويساعد على منع وعلاج انسداد المسام، وبالتالي، يمنع من ظهور حب الشباب على المؤخرة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى