أسرتى

6 أشياء تخرب علاقتك مع زوجك دون علمك

العمل على إنجاح العلاقة الزوجية وبذل المزيد من الجهد والتضحية أمر جيد، ولكن قد تتغير الأمور وتصبح الحياة الزوجية معقدة جدا ولا ندري ما السبب.

 

ومن السهل أن نسأل أنفسنا “أين الخطأ؟”، ولكن أحيانا يدمر الناس علاقتهم بالعادات السيئة دون قصد، لذا إليك ستة أشياء خفية قد تقومين بها ولكنها تخرب العلاقة بينك وبين زوجك، وذلك بحسب موقع “فاميلي شير”:

 

العلاقة الزوجية آخر ما يهمك

 

أحيانا ننشغل بسهولة في الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكن أن تؤثر سلبا على علاقتك الزوجية وقد تنهيها بهدوء. سواء كان ذلك بسبب العمل أو هواية جديدة، أو قضاء الكثير من الوقت مع الأم أو الأصدقاء.

 

لذلك لا ينبغي أن يشعر زوجك أنه آخر شيء في حياتك، حتى لا تتطور العلاقة بينكما إلى الطلاق الصامت.

 

توقعاتك عن شريك حياتك غير واقعية

 

إذا كنت تطلبين الكثير من زوجك، فإنه لن يكون سعيدا في علاقته معك. وسواء كنت تتوقعين منه أن ينفق الكثير من المال عليك، أو تطلبين منه قضاء الوقت في المنزل بعيدا عن الأصدقاء الآخرين أو أفراد الأسرة، فأنت تبعدينه عنك وتخربين العلاقة بينكما بيديك.

 

حياتك روتينية لا تغير فيها

 

يجب كسر الروتين من حين لأخر والتخطيط للخروج من المنزل وقضاء أوقات ممتعمة في أماكن مختلفة، فذلك يساهم في التعرف على بعضكما البعض.

 

أما الجلوس على الأريكة ومشاهدة التليفزيون والتحديق في الأجهزة اللوحية تصبح أمورا روتينية بعد فترة من الوقت، وتقلل من رغبتكم في الخروج من المنزل، وعاجلا أو آجلا سوف تفقدي أنت وزوجك اهتمام كل منكما للآخر.

 

قلبك محمل بالكره والضغينة

 

من الصعب أن تغفر لشخص يؤذيك، ولكن في الزواج يجب أن يكون الحب مقدم على الغضب. وبطبيعة الحال، هناك فرق بين شيء يفعله زوجك دون قصد ويضر مشاعرك، وشيء أكثر خطورة يسبب الضرر لك. أما إذا كنت تحملين في قلبك كرها أو ضغينة ضد زوجك نتيجة شيء تافه، فقد تضرين زواجك.

 

أن تكون حرجة للغاية

 

يحتاج الرجل منك أن تكوني أكبر مشجع له، ويحتاج أيضا إلى دعمك وحبك، إلا أن انتقاده باستمرار يجعله يشعر وكأنه ليس جيدا بما فيه الكفاية. كما أن أسلو النقد المزعج يقلل مساحة الحب بينكما.

 

بدلا من التركيز فقط على الأشياء السلبية التي تزعجك، فكري في كل الأشياء الجيدة والصفات الإيجابية التي تحبينها في، وهذا سيجعلك تتغاضين بسهولة عن الأشياء الأخرى.

 

الاستماع بغرض صياغة الردود

 

عندما تستمعين لزوجك حتى تتمكنين من صياغة رد مناسب، فأنت لا تستمعين له في حين أن الرجل قد يكون بحاجة إلى أن يشعر بقدرتك على الاستماع له دون مناقشة في بعض الأوقات.

 

إذا كان الرجل يريد أن يتحدث معك عن شيء ما، تأكدي من منحه اهتمامك الكامل، وركزي فقط في الاستماع إليه حتى يشعر بمدى اهتمامك بما يقوله.

 

إذا كنت تفعلين أحد هذه الأمور، فهذا لا يعني أن علاقتك محكوم عليها بالفشل، بل يعني ببساطة أن هناك عدة وسائل لتحسينها. وإذا كنت تحبين زوجك فسيكون من المفيد تغيير هذه العادات السيئة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى