متابعات

5 طرق للتعامل مع زميلك الغيور في العمل

لا يوجد مكان عمل لن تجد فيه زميل عمل غيور، قد يختلف مستوى السمية ولكن سيكون هناك دائمًا شخص لديه مشاكل معك لأي سبب من الأسباب. لكن كيف تتعامل مع هذا الشخص في العمل دون أن تفقد أعصابك؟

في التقرير التالي، نستعرض بعض الأساليب التي قد تساعدك في التعامل مع زميل غيور في العمل وفقًا لما ذكره موقع «تايمز أوف إنديا».

5 طرق للتعامل مع زميلك الغيور في العمل

الالتزام بالصمت

إذا كان لديك خبر رائع، حصلت على علاوة أو أي شيء قد يشير إلى التباهي، فالتزم الصمت، وشاركه في الخارج مع أشخاص تعرف أنهم سيفرحون معك.

عندما تخبر زملاءك في المكتب، يميل الناس إلى الحكم عليك كشخص متعجرف، بينما عندما تكون هادئًا، لا أحد يستطيع أن يقول أي شيء.

لا تاخذ الأمر شخصيا

الغيرة هي في الأساس انعكاس لمشاعر عدم الأمان لدى الشخص، ليس لها علاقة بك في الواقع، لذا في المرة القادمة إذا كان شخص ما يشعر بالغيرة منك، لا تأخذ الأمر على محمل شخصي لأن هذه مشكلته وليست مشكلتك.

المشاركة

تعني المشاركة هنا إذا كان الأمر يتعلق بمهارة تعلمتها وتعتقد أنه يمكنك مشاركتها مع الأشخاص في فريقك، فافعل ذلك، لأن هذا ما يفعله لاعب الفريق الجيد.

ركز على الطيبين

تذكر دائمًا أنه لا يمكنك إرضاء كل شخص في حياتك وخاصة في عملك، لذلك، من الأفضل التركيز على الأشخاص الطيبين من حولك. اعط أهمية للشخص الذي يقدر رأيك. سوف يكون الكارهون دائما كارهين.

توقف عن الاعتذار

لا تقل آسف على شيء لم تفعله. لقد أنجزت شيئًا فكن سعيدًا به، لا تستخف به أو تعتذر عنه، وكل ما عليك ألا تتباهى به بشكل مبالغ.

خذ التهنئة، الكلمات الطيبة من الأفراد الذين يطرحونها ثم تابع عملك أو مهمتك بهدوء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى