ثقافه وفن

وفاة جيرى لويس

توفى، منذ قليل، أسطورة الكوميديا الأمريكى، جيرى لويس، عن عمر يناهز الـ91 عامًا، وذلك فى منزله بمدينة لاس فيجاس الأمريكية.

وذكرت مجلة “هوليوود ريبورتر” الأمريكية أن لويس فارق الحياة، الساعة التاسعة وربع صباح اليوم الأحد، بمنزله لأسباب طبيعية، وذلك حسب بيان أصدرته عائلته بعد الوفاة فورًا.

وتدهورت صحة لويس على مدار العقود الأخيرة، حيث خضع لجراحة قلب مفتوح عام 1983، واستئصال ورم خبيث فى البروستاتا عام 1992، كما عانى من نوبة قلبية عام 2006، خضع إثرها لعلاج طويل المدى.

جيرى لويس من مواليد 16 مارس 1926، وهو ممثل كوميدى أمريكى احترف التمثيل والغناء والانتاج السينمائى وكتابة السيناريو والإخراج، كما عرف عنه استخدامه للكوميديا الساخرة فى الأفلام والأعمال التليفزيونية والمسرحيات والبرامج الإذاعية.

وعمل جيرى فى البداية مع أسطورة الغناء الراحل دين مارتن فى عام 1946، وشكلا الفريق الكوميدى الشهير مارتن آند لويس، فضلًا عن عملهما المشترك الذى حقق لهما شهرة فى الملاهى الليلية، فقد قاما ببطولة سلسلة ناجحة من الأفلام الكوميدية لشركة أفلام باراماونت.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى