متابعات

وزير التموين: نسبة التزام التجار بكتابة الأسعار على السلع تتجاوز 80% حاليا

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك توافقا كبيرا من التجار والمنتجين حول قرار كتابة الأسعار على عبوات السلع، وبلغت نسبة الملتزمين بالقرار حتى الآن أكثر من 80% من التجار.

وأضاف “المصيلحى”، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تعمل على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق بشكل يومى، لمتابعة مدى التزام التجار والمنتجين بقرار كتابة الأسعار على المنتجات والسلع الغذائية أولا بأول، وتحرير محاضر بالمخالفات.

وفيما يتعلق بصرف منحة رمضان للمواطنين على بطاقات التموين، أوضح الوزير أن هذا القرار من اختصاص رئيس الجمهورية، إذ إنه يزيد العبء على الموازنة العامة للدولة، متابعا: “وزير التموين ليس له اختصاص فى ذلك”، مشيرا فى سياق آخر إلى أنه بعد الانتهاء من تنقية البطاقات ستدرس الوزارة كيفية زيادة السلع.

من جانبه، أكد الدكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة توفر حاليا السلع الأساسية لأهالى شمال سيناء بشكل دورى، إذ تطلق 3 قوافل أسبوعية، أيام السبت والثلاثاء والخميس، بهدف توفير السلع للأهالى لتخفيف المعاناة خلال العملية الشاملة “سيناء 2018” لمواجهة الإرهاب.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى