أخبار

وزير التموين محذرا البقالين: لا تجبروا المواطنين على سلع دون غيرها

حذر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بقالى التموين ومنافذ توزيع السلع التموينية المدعمة ومشروع جمعيتى من فرض سلع معينة على المواطنين.

وقال المصيلحى خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم: “ممنوع لأى بقال أو صاحب مشروع جمعيتى أو منافذ شركات المجمعات فرض سلع معينة على المواطنين ومن يفعل ذلك سيتم خصم نصف السلع التموينية ثم بعد ذلك سحب رخصته”.

ولفت إلى أن القانون يجرم فرض سلع معينة على المواطن وأن منظومة السلع التموينية تتيح للمواطن الحصول على السلع وفقا لرغبته كما يتم توفير السلع الأساسية بمعدل 2 كيلو سكر وعبوة زيت لأى فرد مقيد على البطاقة.

وفيما يتعلق بشكاوى بقالين التموين من فتح منافذ مشروع جمعيتى أكد وزير التموين، على أن مشروع جمعيتى لا يتعارض مع البقالين وأنه تم النظر فى ذلك، حيث إن مشروع جمعيتى سيتم فتحه بعيدا عن أى منفذ لتوزيع السلع التموينية بمسافة لا تقل عن 500 متر، موضحًا أن التوسع فى هذه المنافذ سيكون لخدمة المواطن ووجود تنافسية بين هذه المنافذ.

وعلى صعيد التجارة الداخلية، كشف المصيلحى أنها تمثل 17% من الناتج القومى وأن معظمها غير منظمة، كما يتم حاليا العمل على رفع كفاءة الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية مع زيادة كفاءة تداول السلع، إضافة إلى التوسع فى فروع مشروع جمعيتى من خلال بدء إعلان المرحلة الثانية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى