أخبار

وزير البترول: 60 اتفاقية فى مجال الطاقة وقعت خلال عهد السيسى

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن عدد الاتفاقيات الموقعة فى مجال الطاقة خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بلغت 60 اتفاقية، مشيرًا إلى أن هناك 83 اتفاقية تم توقيعها منذ ثورة 30 يونيو 2013.

وأضاف الملا خلال حواره لفضائية “اكسترا نيوز”، مساء الأربعاء، أن الوزارة تهدف لتنمية الاحتياطى من البترول والغاز والثروة المعدنية، لافتا إلى أنه من المستهدف أن يصل احتياطى البترول إلى 120 تريليون متر مكعب، منوها بأن تكلفة حفر البئر الواحدة يبلغ من 80 إلى 100 مليون دولار.

وأشار وزير البترول إلى أن شركات “إينى وبريتش بتروليم وروسنفت” شركاء نجاح فى حقل ظهر، موضحا أن حجم مديونيات الشركاء الأجانب حتى يوليو 2013 بلغ 6.3 مليار دولار، سددت منها سداد 4 مليارات دولار خلال الفترة من يوليو 2013 حتى الأن، وأن قيمة استرداد مصر للغاز المسال بلغت 220 مليون دولار.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى