أقتصاد

موعد تحصيل «المالية» المستحقات الحكومية إلكترونيًا

أصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قرارًا وزاريًا رقم 760 لسنة 2018، بتعديل بعض أحكام القرار رقم 269 لسنة 2018 بشأن تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى، وذلك بعد موافقة رئيس الوزراء.

ويبدأ تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية إلكترونيًا اعتبارًا من 1 مايو 2019 بدلًا من أول يناير المُقبل.

ويتضمن القرار تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى، فيما يزيد عن مبلغ 500 جنيه، بأية وسيلة من وسائل الدفع الإلكترونى، ويجوز سداد ما دون ذلك بأية وسيلة من وسائل السداد، سواء كانت إلكترونية أو غيرها.

كما تضمن القرار أن يتم استثناء الشيكات المُسلمة للجهات الحكومية قبل أول مايو 2019، وفقًا لتواريخ استحقاقها، وذلك وفقًا لطلب مصلحة الضرائب بالسماح لها باستلام الشيكات لحين الانتهاء من موسم تقديم الاقرارات فى 30 أبريل 2019، حتى لا يحدث ارتباك لأعمال تحصيل الضرائب، وإنهاء موسم تقديم الاقرارات دون تغيير آليات السداد.

وأشار القرار إلى إضافة فقرة جديدة إلى المادة الأولى من القرار رقم 269 لسنة 2018، تنص على: “يجوز لوزير المالية استثناء الجهات أو المستحقات الحكومية التى لا تتوفر بشأنها الآليات والإجراءات اللازمة للتحصيل الإلكترونى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى