متابعات

منظمة حقوقية دولية تشيد بالعملية الانتخابية فى مصر

أشاد ممثل البعثة الدولية لرابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة بالعملية الانتخابية فى مصر، مؤكدا خلوها من أى توظيف للشعارات الدينية والمذهبية ومظاهر فساد.

وقال فى مؤتمر صحفى اليوم السبت: “الانتخابات تميزت بخلوها من أى استخدام أو توظيف للشعارات الدينية والمذهبية لأى مرشح، وعدم وجود مؤثرات مادية لإفساد إرادة الناخبين أو شراء الذمم كما كان يحصل عادة فى عمليات مماثلة”.

وأضاف أنه رغم كل الصعوبات والتحديات الأمنية واللوجيستية والجغرافية الموجودة فى مصر إلا أن الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية فى مصر أدارت العملية الانتخابية بشكل كفء ومهنى ومحايد إلى حد بعيد، معربا عن خالص شكره للهيئة وكل القضاة والمستشارين والقناصل والسفراء فى الخارج وكل من شارك فى هذه العملية الانتخابية.

وأشار إلى أنه من خلال التقييم الأولى للعملية الانتخابية يتضح أن الإيجابيات تمثلت فى أن الحملات الانتخابية كانت هادئة وسلسة وتمت بإشراف قضائى تام ومتميز من الجهاز القضائى المصرى، بشكل محايد ومنضبط، كما نفذت وسائل الإعلام الحكومى المرئية والمسموعة والمقروءة تغطية مكثفة لتثقيف الناخبين إلى أبعد مدى وعلى مسافة واحدة من الحملات الدعائية لكلا المرشحين.

وتابع ممثل البعثة الدولية أنه لم يجر الإبلاغ عن أى حالات تهديد أو رقابة ضد أى صحفى أثناء فترة الحملات الانتخابية، كما سارت عملية الاقتراع فى 26 و 27 و 28 مارس الجارى فى كافة أرجاء البلاد بشكل حسن وكانت سلسة وإنسيابية، بسبب التأمين الجيد والذى وفرته قوات الأمن والجيش.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى