أخبار

مفاجأة من العيار الثقيل .. إجراءات «قانونية» قد «تطيح» بسامي عنان من الإنتخابات الرئاسية

كتب: محمد علي هاشم

فجر الإعلامي عمرو أديب مفاجأة من العيار الثقيل في برنامجه كل يوم والذي يذاع على فضائية ONE، حيث قال أديب، أن الفريق سامى عنان حتى الآن ضابط فى القوات المسلحة، ويرتدى البذلة العسكرية، وذلك طبقاً للقانون، حتى وإن كان تم إعفاؤه من قبل المعزول محمد مرسى، وهو الآن تحت الاستدعاء وفى أى لحظة يمكن أن تطلبه القوات المسلحة، وأضاف :” مينفعش تتقدم للانتخابات الرئاسية وأنت على ذمة القوات المسلحة المصرية.. والأمر ليس صعبًا على عنان، حيث يمكنه التقدم بالاستقالة”.

وأضاف “أديب”، إن مسألة خوض عنان الانتخابات الرئاسية مرتبط باستقالته أو خروجه من الخدمة العسكرية، والضباط فى القوات المسلحة ليس لهم حقوق سياسية.

واستطرد أن سامى عنان مثله مثل المشير طنطاوى، ولو قرر خوض الانتخابات يجب أن يخرج من الخدمة العسكرية، مضيفًا :”السؤال الآن، كيف يرشح عنان نفسه دون أن يسأل القوات المسلحة؟.. نحن أمام حالة واضحة والقانون فيها لا يسمح، وحالة أخرى متمثله فى خالد على لم تستكمل التوكيلات ونحن أمام مأزق، ولا أدرى كيف يتجاهل عنان هذه النقطة، وكيف يمكن حل هذه المسألة حينما يذهب لتقديم أوراقه”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى