أخبار

مطار القاهرة يشهد تصدير أول دفعة من الخيول العربية لألمانيا وإيطاليا

شهدت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الإثنين، تصدير أول شحنة من الخيول العربية إلى دول الاتحاد الأوروبى، بعد توقف تصديرها لمدة 7 سنوات متتالية، وبعد جهود كبيرة قامت بها وزراة الزراعة لإعادة التصدير مرة أخرى. 
 
وقامت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية صباح اليوم الإثنين بالإشراف على سفر شحنة الخيول، بحضور الدكتور أحمد عبد الكريم مدير إدارة الحجر البيطرى بمطار القاهرة الدولى. 
 
وقالت محرز فى تصريحات صحفية بمطار القاهرة: “إن تلك الدفعة تعد هى الأولى لتصدير الخيول العربية إلى دول الاتحاد الأوروبى، وذلك بعد حظر استمر لمدة سبع سنوات، وقامت وزارة الزراعة بإجراء كافة الاتصالات الدولية مع دول الاتحاد الأوروبى للعمل على عودة التصدير مرة أخرى”. 
 
وأضافت نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية، أن وزارة الزراعة قامت بتطبيق كافة الاشتراطات الأوروبية الخاصة بتصدير الخيول، وإجراء كافة الاختبارات والتحاليل، للتأكد من عدم وجود أية أمراض وبائية بالخيول العربية المصدرة من مصر، والتى أثبتت التحاليل بالمعامل المرجعية المصرية والدولية أن مصر خالية بالفعل من هذه الأمراض الوبائية الخاصة بالخيول.  
 
وأشارت منى محرز، إلى أن الدفعة الأولى من هذه الخيول تم حجزها بالمستشفى البيطرى العسكري للقوات المسلحة بعد اعتمادها كمنشأة خالية من الأمراض، واليوم بدء التصدير إلي كلا من ألمانيا و إيطاليا، وقالت :” إن هذه فرصة كبيرة لعودة الخيول العربية المصرية إلي الساحة الدولية حيث تعتبر الدول الأوربية هي بوابة التصدير إلى بقية دول العالم. 

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى