أخبار

أميرة العادلى: 6 أشهر عمل لخروج كتاب التنسيقية «مفاهيم سياسية» للنور

أكدت النائبة أميرة العادلى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المشرف على كتاب “مفاهيم سياسية: رؤية شبابية “محاولة فهم”، أن الفكرة جاءت من الدكتور محمد اللافى علام، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين “معد الكتاب”، حينما طرح عدة أفكار حول المفاهيم السياسية، وقررنا أن نخوض التجربة للخروج بعمل يعبر عن رؤيتنا الشبابية لتلك المفاهيم.

وأضافت، خلال جلسة نقاشية حول كتاب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين “مفاهيم سياسية: رؤية شبابية “محاولة فهم”، أن التجربة أخذت أكثر من 6 أشهر للخروج إلى النور، وحاولنا خلالها الجمع بين الجزء الأكاديمى والجزء السياسى العملى.

وأوضحت العادلى، أن المشروع يعبر عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والتى يوجد بها تنوع ومختلف الأيديولوجيات السياسية، مضيفة أن الكتاب محاولة للوصول إلى أن كل المصطلحات السياسية محل نظر ووارد أن يكون بها وجهات نظر مختلفة.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول كتاب “مفاهيم سياسية: رؤية شبابية “محاولة فهم”، والذى أطلقته التنسيقية إيمانًا منها بأن المعرفة والوعى وتبادل وجهات النظر أسس يمكن الانطلاق منها نحو التنمية السياسية، وفى إطار الدور التوعوى والثقافى الذى تقوم به.

أدار الحوار خلال الجلسة النقاشية آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وحضر الجلسة النقاشية، كلًا من د. محمد اللافى علام عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين “معد الكتاب”، والنائبة أميرة العادلى عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين “المشرفة على الكتاب”، والنائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين “فريق العمل”، ود. صفى الدين خربوش، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة “مقدم الكتاب”.

كما حضر كلًا من الدكتور رشاد أحمد عبد اللطيف نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب الأسبق، والإعلامى الدكتور محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، والدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، والكاتبة الصحفية الدكتورة فاطمة سيد أحمد عضو الهيئة الوطنية للصحافة وعضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، والدكتورة شيماء عبد الإله أمين سر المنتديات بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو الهيئة الوطنية للصحافة، والنائب أحمد مقلد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وإيمان ممتاز ومنى أحمد أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى