متابعات

محافظ القاهرة: 205 ملايين جنيه تكلفة مشروع سوق التونسى الجديد

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، مساء اليوم، أن العمل الجارى فى إنشاء سوق التونسى الجديد يسير وفقا للجدول الزمنى المقرر للانتهاء من المشروع خلال النصف الثانى من العام الجارى.

وأضاف عبد الحميد أن تكلفة مشروع سوق التنوسى بلغت 205 ملايين جنيه بتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى الذى يعقده عبد الحميد، لمتابعة سير العمل فى السوق الجديد بحضور نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية محمد أيمن عبد التواب، ومدير مديرية الإسكان والمرافق هانى شنيشن، ومدير شرطة المرافق هشام أبو النصر، وعدد من قيادات المحافظة والشركة القائمة على التنفيذ.

وأعلن عبد الحميد خلال الاجتماع، أنه تمت الموافقة على الخطة الجديدة لتطوير مشروع سوق التونسى، من منشآت خرسانية وتشطيبات داخلية وخارجية ومد المرافق والشبكات والطرق، ليضم محطة المناولة المجاورة للسوق الجديد إليه ونقل المحطة القديمة لمنطقة أخرى للاستفادة من هذه المساحة فى توسعة السوق لاستيعاب عدد أكبر من الباعة وتحويل هانجر، محطة المناولة إلى مظلة تحتوى مبنى أرضى ودورين لسوق الخردة، ومواقف سيارات.

وأضاف عبد الحميد، أن السوق الجديد سيستوعب الخمسة أسواق العشوائية الموجودة شمال المجزر الآلى بالبساتين فى الجزء المحصور بين مقابر التونسى ومقابر الإمام الشافعى والتى يمثل وجودها خطرا كبيرا على حياة المواطنين وممتلكاتهم نتيجة تكرار اندلاع الحرائق بها لعدم توافر عوامل الأمان وما تتضمنه من منتجات سريعة الاشتعال.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى