متابعات

تاجر مع الله .. ثلاجات إطعام الفقراء بالمجان تنتشر فى المنيا

“تاجر مع الله، خذ ما يكيفيك واترك الباقى لأخيك”.. هكذا عم الخير بعدة شوارع فى مدينة المنيا، بعد أن قام مجهولون من فاعلى الخير بوضع عدة ثلاجات تحوى كميات من الطعام مجانا للفقراء والمساكين وأطفال الشوارع.

كاميرا “بوابة الشباب نيوز” رصدت الثلاجات التى تمتلىء يوميًا بالطعام فى 3 شوارع من أبرز الشوارع الحيوية بمدينة المنيا، إذ فضل أصحابها وضعها فى مناطق قريبة من المستشفيات العامة بالشوارع الرئيسية نظرًا لتردد أعداد كبيرة من البسطاء على تلك الأماكن.

ثلاجات حفظ النعمة
ثلاجات حفظ النعمة
ثلاجات حفظ النعمة
وظهرت أولى ثلاجات “حفظ النعمة” كما كتب عليها، أمام معهد الأروام بشارع منظمة الشباب، ثم الثانية أمام مستشفى المنيا العام ” الأميرى”، والثالثة بالقرب من مستشفى التأمين الصحى بشارع عدنان المالكى، إذ يقوم بعض المواطنون صباح ومساء كل يوم بوضع  بعض الأكياس والعلب المغلفة بها الطعام والماء داخل الثلاجات، وكذلك قيام بعض المطاعم الشهيرة بوضع أطعمه متنوعة ” أرز- دجاج- سلطات” فى أوقات معينة لتلك الثلاجات.

ثلاجات حفظ النعمة

ثلاجات حفظ النعمة

“ثلاجات حفظ النعمه يقوم براعيتها عدد من الأشخاص، ولن تنقطع عنها الكهرباء أبدا” هكذا قال أحمد “ب” صاحب أحد الأكشاك القريبة من ثلاجة شارع عدنان، مشيرا إلى أن هناك البعض ممن يقوم بتنظيفها والتأكد من وجود ماء وطعام بها يوميًا، بالإضافة إلى انتشار ثقافة عدم إلقاء الطعام من قبل المواطنين، وأى فائض لدى البعض سواء فى مطعم أو منزل يتم تعبئته بشكل جيد ووضعه بالثلاجات ، بالإضافة إلى وجود وجبات كاملة من أصحاب الخير يتم وضعها داخل الثلاجات فى أوقات متأخرة وصباح الباكر لحصد الثواب.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى