متابعات

محافظ الجيزة: رفع 210 طن قمامة و30 سيارة متهالكة من الشوارع

نفذت محافظة الجيزة، حملة مكبرة وشاملة لرفع كافة الإشغالات والتعديات على نهر الطريق، ورفع بعض أعمدة الإنارة و”بلدورات” تعوق حركة المرور، وكافة المخلفات والسيارات المتهالكة من شارع “عثمان محرم” بدءا من شارع الهرم وحتى سوق الكنيسة، بالكامل بمشاركة الأجهزة الأمنية، وشرطة المرافق وفرق الإشغالات والإنارة والنظافة.

وأكد أحمد راشد، محافظ الجيزة، فى بيان اليوم، أن المحافظة نوعت أسلوب تنفيذها للحملات، حيث يتم تنفيذ حملات متكاملة من نظافة وإشغالات وإنارة على الشوارع لتظهر بصورة يلمسها المواطنون، مشيرا إلى أن شارع “عثمان محرم” يعد واحدا من أكبر الشوارع التجارية بحى العمرانية، حيث كان يعانى من الكثير من صور عدم الانضباط.

وأوضح أن الحملة قامت بإزالة سوق عشوائى بالكامل أقامه الباعة الجائلون للخضر والفاكهة بمنتصف الشارع أسفل كوبرى “ترسا” ضاربين بعرض الحائط بحقوق المواطن فى السير، ومتسببين فى حالة تكدس مرورى كبير بالمنطقة.

وقال إنه تم رفع الباعة الجائلين “مفترشى الطريق” من أمام سوق الكنيسة، وإعادتهم الأماكن المخصصة لهم داخل السوق، مع التنبيه عليهم بعدم تكرار خروجهم لنهر الطريق.

ولفت المحافظ إلى أن الحملة تمكنت من إزالة كافة صورة التعديات للمحال والمقاهى وعشرات الأكشاك والشوادر المخالفة، إضافة إلى إزالة بروزات المحال والمطاعم، كما قامت الحملة بإزالة موقف عشوائى للميكروباص أسفل كوبرى “ترسا” مع إعادة تخطيط المنطقة لضمان عدم وقوف السيارات بنهر الطريق، تجنبا لحدوث تكدسات مرورية، ورفع 210 أطنان مخلفات وقمامة من نهر الطريق والجزيرة الوسطى، إضافة إلى رفع حوالى 30 سيارة متهالكة بالشارع.

وأكد المحافظ، أنه سيتم على الفور صيانة طبقه الرصف بالشارع ، وإصلاح أى مشكلات بها، ودعم الشارع بصناديق قمامة إضافية، مشيرا إلى أنه تم تعيين خدمات أمنية من مرافق ومباحث و”نوبتجيات” ثابتة على مدار اليوم لضمان عدم تكرار أى صورة من صور الإهمال وإعادة الانضباط إلى الشارع، كما وجه بمراجعة كافة أعمدة الإنارة لرفع مستوى الإنارة بالشارع.

وشارك فى الحملات حكمدار الجيزة، نائب مدير الأمن، ورئيس مدينة الجيزة، ورئيس حى العمرانية، ورئيس هيئة النظافة ،وكافة الإدارات الميدانية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى