أقتصاد

مؤسسة مالية إماراتية تتوقع ارتفاع قيمة الجنيه المصرى 10%

توقع بنك الاستثمار الإماراتى “أرقام كابيتال”، المتخصص فى تقييم الأسواق الناشئة والواعدة، ارتفاع قيمة الجنيه المصرى 10% أو أكثر خلال العام المالى الجارى 2017/2018 بدعم تحسن عائدات قطاع السياحة.

وأبقى البنك الاستثمارى، فى تقرير صادر اليوم الثلاثاء، على توقعاته بشأن نمو الناتج المحلى الإجمالى عند 3.8 % فى العام المالى 2016/2017، و4.5% فى العام المالى 2017/2018، و5.5% فى العام المالى 2018/2019، و6.2% فى العام المالى 2019/2020.

وتوقع التقرير تلقى مصر الشريحة الثانية من برنامج صندوق النقد الدولى بقيمة 1.25 مليار دولار خلال أسبوع أو اثنين، بعدما تلقى تحريك أسعار الطاقة ملاحظة إيجابية من جانب مسؤولى صندوق النقد الدولى تجاه السلطات المصرية.

واعتبر التقرير أن قرار الحكومة بتحريك أسعار المنتجات البترولية يوم الخميس الماضى بمثابة تأكيد من جانب الحكومة على التزامها بخطط الإصلاح وببرنامج صندوق النقد الدولى.

ووصفت “أرقام كابيتال” خطوة الحكومة بتحريك أسعار الوقود للمرة الثانية فى 8 أشهر بأنه قرار جيد ويمهد الطريق نحو تحقيق انتعاش تدريجى خلال عام 2018.

وأشار البنك الاستثمارى إلى أن الحكومة تستهدف من خلال الإصلاحات الشاملة إعادة هيكلة الخدمات العامة بشكل صحيح من أجل حماية الفقراء، لتصبح بذلك الجولة التالية من خطط الإصلاح التى تحقق نموا مرتفعا فى مصر فى الفترة المقبلة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى