متابعات

لمحاسبة الوزراء المقصرين.. نائب يطالب بوضع أهداف بتوقيتات محددة

قال النائب إبراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه من الإنصاف أن نعترف ان وزارة المهندس شريف إسماعيل قد أدت ما قامت به من جهود مضنية وجبارة، فى ظروف عصيبة واستثنائية فى ظل ظروف اقتصادية صعبة وندرة فى الموارد المالية.

وأشار نظير إلى أن ما تحقق حتى الآن هو عبارة عن إنجاز كبير يعد بارقه أمل فى نفق طويل.

وأضاف عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب فى تصريحات  قائلا: “إن هناك بعض الوزراء كنا قد توسمنا فيهم الخير إلا أنهم لم يعطوا الشعب حقه ولم يقوموا بواجباتهم على أكمل وجه ولم يكونوا على نفس النشاط والحيوية التى يسير عليها الرئيس عبدالفتاح السيسى، إذ أن الأداء المطلوب من القيادة يقاس بحجم ما يضيفه أى مسؤول إلى المنصب الذى يشغله، ليس أن يأخذ منه وهناك بعض الوزراء لا بد أن يتركوا الوزارة لآخرين من المؤهلين لشغل هذا المنصب فأدائهم لم يكن على نفس المستوى الذى تسير عليه القيادة السياسية”.

وطالب نظير بتحديد أهداف وتوقيتات محددة المدة لتنفيذ المهام من قبل الوزراء، كما هو الحال بالمؤسسة العسكرية، بل ووضع برامج مرتبطة بفترات زمنية معينة لكل وزارة، ومحاسبة المسؤولين عن التقصير علنا، ووضع الأولويات المناسبة لسرعة إنجاز الأعمال للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وطالب عضو مجلس النواب بإعادة النظر فى وضع مرفق النقل البحرى واقترح النائب إنشاء وزارة خاصة بالنقل البحرى فقط لأن هذا القطاع هو الأمل فى المستقبل.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى