متابعات

كبيش: من حق رئيس الوزراء سحب الجنسية من محمد مرسى

أكد الدكتور محمود كبيش، عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة السابق، أنه وفقًا للدستور والقانون يحق ويجوز لرئيس مجلس الوزراء سحب الجنسية من المعزول محمد مرسى، بعد حكم محكمة النقض اليوم بتورطه فى التخابر مع قطر.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن القرار أصبح باتا ونهائيا، لافتا إلى أنه فى حال عدم إصدار رئيس الحكومة قرارًا بسحب الجنسية من المعزول يمكن رفع دعوى قضائية لسحب الجنسية، وذلك لكونه أضر بمصر ضررًا جسيمًا وتعاون مع دولة أجنبية استهدفت النيل من أمنها واستقرارها ونشر الفوضى والإرهاب.

قضت محكمة النقض بإلغاء السجن 15 عاما لمحمد مرسى والاكتفاء بالحكم المؤبد بالمادة التاسعة فى الطعن المقدم منه فى القضية المعروفة إعلاميا بالتخابر مع قطر.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت فى 19 يونيو الماضى بإجماع الآراء بالإعدام شنقا بعد موافقة فضيلة المفتى على أحمد عفيفى ومحمد عادل وأحمد إسماعيل، وبالسجن 40 عاما على المعزول محمد مرسى وسكرتيره أمين الصرفى والمؤبد لأحمد عبد العاطى مدير مكتبه، وبالسجن 15 عاما على كريمة الصيرفى.

كما كانت قد قضت بالمشدد 15 عاما على كل من: أحمد على عفيفى وخالد حمدى عبد الوهاب، ومحمد عادل حامد كيلانى، وكريمة عبد الحميد الصيرفى، وأسماء محمد الخطيب وعلاء عمر سبلان وإبراهيم محمد هلال.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى