رياضة وملاعب

“فُرجت” رأس الحربة في الأهلي من “هم تقيل” لكتيبة مقاتلين

سببت إصابة مروان محسن بقطع في الرباط الصليبي منذ عام مضى في أمم إفريقيا بالجابون ، أزمة كبيرة في مركز رأس الحربة داخل النادي الأهلي ومنتخب مصر أيضا ، تاركا فراغ كبير في ذلك المركز الحساس.

“الشباب سبورت” يشرح بالرصد والتحليل حل أزمة رأس الحربة بالنادي الأهلي بعد عودة مروان محسن وتألق وليد أزارو والتعاقد مع مروان محسن

تألق أزارو

بداية غير موفقة شهدتها الملاعب المصرية مع المغربي وليد أزارو ، ولكن  بخطى ثابتة ذهب  مهاجم الأهلي لرحلة مميزة مع المارد الأحمر خلال موسمه الأول الذي شهد تحقيقه العديد من النجاحات رغم حملات الانتقادات التي يتعرض لها.

أزارو حقق بداية ولا أروع في موسمه الأول بعد أن سجل في جميع البطولات التي شارك فيها مع الفريق منذ انتقاله في الميركاتو الصيفي الماضي ، وظهر أزارو في الصورة بشكل مميز ليحتل صدارة هدافي الدوري برصيد 12 هدف

كما أصبح الأكثر مشاركة مع الفريق، حيث خاض الأهلى 22 مباراة فى مسابقة الدورى الممتاز، تحت قيادة حسام البدرى، شارك معه 33 لاعبًا، منهم 15 لاعبًا استطاعوا التهديف، وكان أخرهم الجنوب أفريقى باكامانى، فى مباراة الأحمر والمقاولون العرب بالأمس، فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة السادسة من الدورى الممتاز.

خلال الـ22 مباراة استطاع المغربى وليد أزارو، أن يكون الأكثر مشاركة مع الأهلى، فى الدورى الممتاز، حسب احصائية موقع “فلاش كورة” الإحصائى الذى رصد مشاركات لاعبى الأحمر مع البدرى منذ بداية الموسم.

شارك وليد أزارو فى فى 29 مباراة مع الأهلى منذ أن تعاقد معه فى بداية الموسم الحالى، سجل فيهم الأهلى جميعًا اهدافًا باستثناء مباراتين فقط، فيما تصدر أزارو قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع حسام البدرى، المدير الفنى للأحمر، فى الدورى المصرى، بعدما شارك فى 21 مباراة، بمعدل 1.796 دقيقة.

ويبدو أن مصير المغربى وليد أزارو مع الأهلى يتشابه كثيرًا مع الأنجولى أمادو فلافيو، مهاجم القلعة الحمراء السابق، خاصة بالنسبة لبداية اللاعبان مع الأحمر وعلاقتهما مع الجماهير، حيث صام النجمان عن التهديف فى المباريات الأولى لهما مع المارد الأحمر ثم بدءوا فى التهديف بعدها ليكونوا هدافى الفريق الأساسيين.

عودة مروان محسن

عاد مروان محسن، للمشاركة فى التدريبات الجماعية لفريقه بعدما تخلص تخلص تماما من آلام الكاحل التى أبعدته فى الأيام الماضية عن المباريات.

وأعلن مهاجم الفراعنة جاهزيته التامة لقيادة هجوم الأهلى فى مباراة المقاولون العرب غدا المقبل بالجولة الثالثة والعشرين للدورى.

وأدى مروان محسن ، فى الأيام القليلة الماضية ، جانباً من التدريبات البدنية وتقوية العضلات فى «الجيم» ، قبل أن يخوض تدريبات الجرى ليشارك الأحد ، فى تدريبات الأهلى الجماعية.

صلاح محسن ” أمل أهلاوي جديد”

ظهر صلاح محسن، مهاجم الأهلى الجديد، مع الفريق لأول مرة فى مباراة المقاولون العرب، وذلك بعد ضجة كبيرة أحدثها انتقاله للقلعة الحمراء فى يناير الماضى.

الأهلي ضم صلاح محسن من إنبى مقابل 35 مليون جنيه ليصبح أغلى لاعب فى تاريخ الكرة المصرية، وهو ما بات يُمثل ضغطاً على اللاعب الشاب، خاصة أن هناك من ذهب إلى أن قيمة الصفقة الكبيرة جداً سيُمثل ضغطاً على مهاجم الأهلى الجديد، مثلما حدث مع نجم ريال مدريد جاريث بيل، عندما انتقل من توتنهام الإنجليزى للريال مقابل 100 مليون جنيه إسترلينى، وكان أغلى لاعب فى تاريخ الكرة العالمية ولكن يظل صغر سن اللاعب أمل أهلاوي جديد في مركز رأس الحربة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى