متابعات

فعاليات تحدث للمرة الأولى فى معرض الكتاب.. تعرف عليها

أعلن الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، اليوم، الأربعاء، عن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ49، التى تنطلق فى السابع والعشرين من يناير الجارى وتستمر حتى 10 فبراير.

ويتميز معرض هذا العام بالمشاركة غير المسبوقة للأزهر، وكذلك تخصيص جناح كامل للأطفال ووضع برنامج ثقافى لهم.

مشاركة الأزهر

يشارك الأزهر خلال معرض الكتاب بجدول فعاليات وندوات كامل، ويستضيف عددًا من الرموز الفكرية والدينية، كما أن المساحة المخصصة لجناح الأزهر تصل إلى 1000 متر.

وتعتبر هذه المشاركة هى الأولى من نوعها للأزهر فى معرض الكتاب، حيث سبقتها مشاركات لم تتعد عرض بعض كتب وإصدارات الأزهر فقط.

جناح الأطفال

أعلن الدكتور هيثم الحاج على عن إقامة جناح كامل للأطفال وكذلك برنامج ثقافى لهم بالاضافة إلى برنامج ثقافى آخر للشباب يشرف عليه مصطفى عز العرب.

وتعتبر هذه هى المرة الأولى التى تشهد تمثيلًا واسعًا للطفل فى معرض الكتاب، بعد أن كان هناك معرض كتاب للطفل استمر لعشرين دورة ولكنه توقف منذ سنوات، لتأتى هذه الفعاليات بمثابة إحياء للفكرة القديمة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى