ثقافه وفن

غدًا.. افتتاح الدورة 49 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب

كتب ـ صفوت دسوقي:

 

تنطلق غدًا، فاعليات الدورة 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وسط أجواء من التفاؤل، تشارك في هذه الدورة 27 دولة عربية وأجنبية، ويحتوي المعرض علي إصدارات 950 دار نشر منها 144 دار نشر تشارك لأول مرة.

أكد هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب، ان الافتتاح الرسمي للمعرض المقام في أرض المعارض بمدينة نصر سوف يتم غدًا و «السبت»، ويفتح أبوابه للجمهور، وأشار «الحاج» إلي وجود تخفيضات كبيرة علي إصدارات الهيئة العامة للكتاب لتشجيع الجمهور علي القراءة واحتواء الكتاب، كما أوضح ان المعرض هذا العام يهتم بإصدارات الطفل وأن عدد الناشرين قد زاد عن العام الماضي بنسبة كبيرة.

يكرم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الجديدة عدداً من الشخصيات البارزة والمؤثرة منهم الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، والكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق، والكاتب جابر عصفور ومحمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، وفاطمة البودي والاعلامي أحمد سعيد وقد تم اختيار عبدالرحمن الشرقاوي  ليكون شخصية العام ويحتفي المعرض بـ«الجزائر» ضيف شرف المهرجان.

يذكر ان الأزهر  يشارك في المعرض بسلاسل علمية لمجمع البحوث الاسلامية، كما تشارك الأوبرا للمرة الثانية بالعديد من الإصدارات الخاصة «مسموعات ومرئيات» ويحتوي المعرض علي إصدارات أدبية جديدة ومهمة منها «الخروج من البلاعة» لنائل الطوخي «قانون البقاء» وحياة مدهشة لابن الراوي «زجزاج» لرضوي الاسود، الوصايا، اسيل، مدينة الحوائط، انشطار الطير.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى