متابعات

غادة والى تشارك فى احتفالية «ممر النور»

تشارك غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، فى احتفالية مؤسسة بصيرة، اليوم الثلاثاء، والذى تستضيفه وزارة التضامن الاجتماعى بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى من مشروع “ممر النور” بهدف تفعيل نظام متكامل لفحص وتقييم وتأهيل الأطفال من ذوى الاحتياجات البصرية.

ومن المقرر أن يتم خلال المشروع تقييم الأطفال الأصغر سنًا، بحيث يتم تدريبهم حتى يتمكنوا من المشاركة فى الحياة بشكل أفضل والاندماج فى مجتمعاتهم والانضمام إلى المدارس، بالإضافة إلى تأهيلهم بأحدث الوسائل العلمية للتأقلم مع إعاقتهم واستخدام قدراتهم إلى أقصى درجة.

وسيتم خلال الاحتفال تقديم شرح عام لمشروع “ممر النور”، واستعراض آليات عمله خلال المرحلة الأولى والتعرف على الجانب الطبى للمشروع وكيفية تنفيذه وقد بدء المشروع منذ عام 2017 ومن المقرر أن يستمر لمدة ثلاث سنوات.

وبدأ المشروع بالفعل فى محافظة بنى سويف، حيث تم إجراء مسح لأطفال المدارس لاكتشاف حالات ذوى الاحتياجات البصرية فى بنى سويف، وتحويل من يحتاجون إلى تدخل طبى للحصول على الخدمة التى يحتاجون إليها، بالإضافة إلى تنظيم حملات توعية للمحيطين بالأطفال ذوى الاحتياجات البصرية لتفهم حقوق هؤلاء الأطفال مع توفير خدمات التأهيل اللازمة والتعليم للأطفال، كما تم إنشاء مركزًا لضعف البصر يضم أخصائيين مدربين على إجراء اختبارات تشخيص ضعف البصر وعلاجه وإعداد وسائل معينة مناسبة.

يذكر أن مؤسسة بصيرة أحد المؤسسات غير الهادفة للربح والتى تعمل على تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية فى مصر حتى يتمكنوا من إدراك قدراتهم ليكونوا أشخاص مستقلين ومنتجين، حيث تقدم لهم مجموعة من الخدمات المتكاملة والشاملة للأشخاص ذوى الإعاقة بدءًا من الكشف المبكر والتدخل المبكر وحتى التأهيل والخدمات التعليمية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى