أخبار

عاجل| 3 عصرا.. الوطنية للانتخابات تعلن مواعيد الاستفتاء على تعديلات الدستور

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، اليوم الأربعاء، فى تمام الساعة 3 عصرًا، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، مؤتمرًا صحفيًا عالميًا، لدعوة الناخبين إلى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
ويشهد المؤتمر الصحفى العالمى، إعلان تفاصيل الجدول الزمنى لإجراء الاستفتاء فى الخارج والداخل.

كانت “الوطنية للانتخابات” قد تسلمت كتاب البرلمان بموافقته بالأغلبية على التعديلات الدستورية، لإجراء الاستفتاء على تلك التعديلات وفقا لنص المادة 226 من الدستور.

وتلزم المادة 226 من الدستور “الهيئة” يإجراء الاستفتاء خلال 30 يومًا، حيث تنص المادة على أنه إذا وافق البرلمان على طلب التعديل، يناقش نصوص المواد المطلوب تعديلها بعد 60 يومًا من تاريخ الموافقة، فإذا وافق على التعديل ثلثا عدد أعضاء المجلس، عُرض على الشعب للاستفتاء عليه خلال 30 يومًا من تاريخ صدور هذه الموافقة، ويكون التعديل نافذًا من تاريخ إعلان النتيجة، وموافقة أغلبية عدد الأصوات الصحيحة للمشاركين فى الاستفتاء.

ووفقا لمواد الدستور، فلا يوجد إعادة فى الاستفتاء، ويكون إعلان النتيجة بموافقة أغلبية عدد الأصوات الصحيحة المطلقة المشاركة فيه.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى