أخبار

الإفراج عن الغارمين وتكريم السجناء المتميزين فى ذكرى 25 يناير

يفرج قطاع السجون بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، عن عدد من الغارمين والغارمات تزامناً مع احتفالات ذكرى 25 يناير وعيد الشرطة

ومن المقرر إقامة حفل توزيع الجوائز على المتفوقين علميًا والمتميزين ببرامج التأهيل بقطاع السجون.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، خاصةً فى مجال التواصل الاجتماعى مع أسرهم.

ومن المقرر أن يعقد مساعد وزير الداخلية اجتماعاً مع السجناء المفرج عنهم قبل خروجهم من السجن للتحدث معهم عن أهمية الاندماج فى المجتمع والبعض عن الجريمة، والاستفادة من تجربة السجن بعد تكرار الجرائم مرة أخرى.

ولا تترك وزارة الداخلية السجناء المفرج عنهم عقب خروجهم من السجون، وإنما تتواصل معهم من خلال ما يعرف باسم الإدارة العامة لشرطة الرعاية اللاحقة، التى تتواصل مع المفرج عنهم وتحرص على توفير حياة كريمة لهم، من خلال مساعدتهم مادياً وتقديم هذه المساعدات فى احتفالات كبرى تقام فى العديد من المحافظات، فضلاً عن توفير فرص عمل لبعض السجناء لضمان عدم عودتهم للجريمة مرة أخرى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى