متابعات

طريقة استخراج بدل فاقد أو تالف للبطاقة التموينية عن طريق المحمول

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تفعيل استخراج بدل فاقد أو تالف للبطاقة التموينية عن طريق الرسائل النصية من خلال المحمول مع بداية عام 2018.

أطلقت الوزارة رقم 91237 لتلقي طلبات المواطنين حول استخراج وإدخال أي تعديلات على البطاقة التموينية.

1- يتقدم المواطن بطلب استخراج بطاقة تموينية جديدة أو بدل فاقد أو تالف أو فصل أو إضافة لمكتب التموين التابع له وفقا لموقع السكن الجغرافي.

2- بعد التقدم بالطلب لمكتب التموين.. يقوم المواطن بإرسال رسالة نصية فارغة إلى رقم 91237 وانتظار استلام رسالة تأكيد تسجيل الطلب أو عدم تسجيله.

3- بعد 7 أيام من رسالة تأكيد تسجيل طلب المواطن إلكترونيا بمكتب التموين، سيتم إرسال للمواطن رسالة نصية تفيد بأن طلبه تم قبوله أو رفضه وحال الرفض سيتم ذكر أسباب الرفض.

4- بعد 7 أيام أخرى من استلام رسالة قبول الطلب، سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن تفيد بتنفيذ الطلب.

5- يتوجه المواطن لمكتب التموين التابع له لاستلام البطاقة التموينية في حالة استخراج بطاقة جديدة، ثم يرسل رسالة نصية بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة “91237” ويكتب داخل الرسالة رقم “1”.

6- سيتم الرد على المواطن برسالة مجانية تتضمن الرقم السري الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى