رياضة وملاعب

صلاح حديث العالم بعد تتويجه بجائزة الأفضل فى إفريقيا 2018

أفردت وسائل الإعلام العالمية مساحات واسعة، للحديث عن تتويج نجم منتخب مصر محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزى، بلقب أفضل لاعب إفريقى لعام 2018، حيث تغنت وسائل الإعلام العربية والدولية بالفرعون، تحت عناوين تبرز القيمة الكروية والتاريخية لهذا اللاعب.

بى بى سى تحتفى بمحمد صلاح

“محمد صلاح يفوز بالكرة الذهبية الأفريقية للعام الثانى على التوالى”.. كان العنوان العريض والأبرز فى هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى” وتليفزيونها باللغة العربية.

وأشارت إلى أن اللاعب المصرى محمد صلاح كان قد فاز بجائزة “بى بى سى”، كأفضل لاعب إفريقى لعام 2018.

وفى متن خبرها قالت “بى بى سى”: فاز اللاعب المصرى محمد صلاح، نجم المنتخب المصرى وفريق ليفربول الإنجليزى، بلقب أفضل لاعب فى إفريقيا لعام 2018 للمرة الثانية على التوالى، فيما تنافس مع صلاح، الملقب فى إنجلترا بـ”الملك المصرى”، زميله فى ليفربول اللاعب السنغالى ساديو مانى ونجم أرسنال اللاعب الجابونى بيير-أمريك أوباميانج.

سكاى نيوز

“صلاح أفضل لاعب إفريقى للعام الثانى على التوالى”.. بهذا العنوان أبرزت “سكاى نيوز” بالعربية خبر تتويج صلاح بالجائزة.

ولفتت القناة فى سياق خبرها عن الحدث التاريخى أن اللاعب المصرى احتل المركز الثالث فى قائمة أفضل لاعبى العالم من جانب “فيفا”، والمركز السادس من مجلة “فرانس فوتبول”، والمركز الثالث بقائمة أفضل لاعبى أوروبا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم.

قناة العربية

وعنونت قناة العربية الإخبارية “النجم المصرى محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقى”.. لتبرز خبر تتويج النجم بالجائزة.

وقالت القناة فى متن خبرها إن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”، أعلن حصول النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، على جائزة أفضل لاعب فى إفريقيا لعام 2018، وذلك للعام الثانى على التوالى.

وأشارت إلى أن صلاح تفوق على زميله بفريق ليفربول السنغالى ساديو مانى، وعلى الجابونى بيير إيمريك أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزي، والذي توج باللقب في 2015 فيما فازت الجنوب أفريقية كريستينا كجلاتلانا بجائزة أفضل لاعبة متفوقة على النيجيرية أسيسات أوشولا وفرانشيسكا أورديجا.

السومرية العراقية

“رسميا.. محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقى للمرة الثانية”.. هكذا كان عنوان قناة السومرية العراقية، والتى كانت منذ اللحظة الأولى تتابع مراسم الاحتفال.

وأبرزت القناة الخبر وقالت إنه جاء تتويج لاعب روما السابق، بالجائزة بعدما قدم مستويات رائعة على مدار العام المنصرم، الذى شهد فوزه بلقب هداف الدورى الإنجليزى الممتاز برصيد 32 هدفًا.

وأشارت إلى أن الملك المصرى، كما تلقبه جماهير الريدز، استطاع قيادة فريقه للوصول للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة أمام ريال مدريد الإسبانى (3-1).

ولفتت إلى أن صلاح أصبح، رابع لاعب يفوز بالجائزة مرتين متتاليتين بعد الإيفوارى يايا توريه، والكاميرونى صامويل إيتو، والسنغالى الحاج ضيوف.

روسيا اليوم

“النجم المصرى صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي 2018 “.. عنوان أبرزته قناة روسيا اليوم باللغة العربية، وقالت إن الفرعون محمد صلاح أصبح ثانى لاعب يتوج بجائزة أفضل لاعب فى القارة الإفريقية مرتين، فى تاريخها، بعد المهاجم النيجيرى نوانكو كانو الفائز فى عامى (1996 و1999).

وأبرزت القناة تقريرا عن صلاح وإنجازاته خلال العام، حيث قالت إن النجم المصرى حقق العديد من الإنجازات فى العام الماضى، بفضل أدائه اللافت مع ليفربول.

وتنافس النجم صلاح مع زميله مهاجم فريق ليفربول الإنجليزى، السنغالى ساديو مانى، إضافة إلى الجابونى بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم آرسنال الإنجليزى، ليتجدد مشهد المواجهة بين اللاعبين الثلاثة، عقب انضمامهم للقائمة النهائية المرشحة عام 2017 للحصول على الجائزة، والتى ذهبت للنجم المصرى أيضًا.

كما أبرزت المواقع ووسائل التواصل الاجتماعى خبر تتويج صلاح بهذه الجائزة الكبيرة ولم يستطع أى موقع عربى أو دولى إغفال هذا الحدث، والذى كما عبرت عنه العديد من وسائل الإعلام كان منتظرا من قبل الجماهير، ليس فى مصر وحدها ولا الوطن العربى، بل فى البلدان كافة لما يتمتع به اللاعب المصرى من حب واحترام من قبل جماهير كرة القدم فى بقاع الأرض كافة.

حصد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى جائزة جديدة تضاف إلى سلسلة الجوائز الفردية التى حصل عليها منذ انضمامه لصفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادمًا من روما الإيطالى.

وكان محمد صلاح توج بجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا، من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” للمرة الأولى فى مسيرته العام الماضىن بعدما تفوق على ساديو مانى وأوباميانج.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى