متابعات

شمس الدين..التسعيرة الجبرية يضبط الأسواق ويمنع التلاعب بالأسعار

قال النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، إن التجار هم السبب الرئيسي لزيادة الأسعار وليست الحرب الروسية الأوكرانية أو الحكومة كما يدعي البعض.

وطالب “شمس الدين” في تصريحات صحفية له اليوم، الحكومة بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه رفع الأسعار واستغلال الأزمات للتلاعب بالمواطنين، مؤكدا أن احتكار السلع ورفع أسعارها جريمة يعاقب عليها القانون.

واقترح عضو مجلس النواب، حلا لضبط الأسعار في الأسواق ألا وهي فرض التسعيرة الجبرية التي تلزم الجميع بالسعر المحدد، مما يساهم في ضبط أسعار السلع بالسعر المناسب، والابتعاد عن استغلال التجار للمواطنين.

وأشار النائب إلى قرار النيابة العامة، بحبس 12 متهما احتياطيا على ذمة التحقيقات لاتهامهم بجمع سلع تموينية وتخزينها ومنع تداولها وحجب بيعها للمواطنين بغية بيعها لاحقا بأسعار مرتفعة، استغلالا منهم لتداعيات الأحداث العالمية المرتبطة التي أثرت على توريد بعض المواد الغذائية واقتراب شهر رمضان المبارك.

واوضح أن النيابة العامة ذكرت في بيان لها أنها لقت محاضر في شأن تلك الوقائع، والتي حررتها الجهات المختصة بالشرطة في إطار ما تجريه من حملات مكثفة لإحكام الرقابة على الأسواق حفاظا على استقرار الأسعار وتوافر السلع، والقضاء على مختلف صور الغش والاستغلال بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى