متابعات

المتحدث باسم الرئاسة: عملية سيناء نتاج جهد وتحريات 4 سنوات

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى، إن عملية سيناء 2018 ناتجة عن جهد عسكرى، وتحريات تم بذلها خلال الفترة الماضية منذ 2013.

وأضاف السفير بسام راضى، فى تصريحات تليفزيونية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد أن الفترة المقبلة ستشهد مواجهة شاملة، للقضاء على الإرهاب فى سيناء، مؤكدا أن جميع الضربات والجولات الناجحة التى تمت من رجال الجيش والشرطة منذ عام 2013 وحتى الآن، نتج عنها هذه الجولة الحالية.

وأشار إلى أن ما يحدث الآن هى عمليات عسكرية تقوم بها القوات المسلحة والشرطة، وهما الجهتان المسؤولتان عن إصدار البيانات الخاصة عن نتائج عملية سيناء 2018، لافتًا إلى أنه إذا دعا الأمر لإصدار أى بيانات أخرى سنقوم بذلك، لكن المسؤول عن إصدار النتائج القوات المسلحة والشرطة.

وأعلن الجيش المصرى، صباح الجمعة، بدء تنفيذ خطة مجابهة شاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية، فى شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوى غرب وادى النيل.

وقال المتحدث العسكرى فى البيان رقم (1) إن العملية تأتى فى إطار التكليف الصادر من رئيس الجمهورية للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بالمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع جميع مؤسسات الدولة.

وذكر البيان أن العملية الشاملة.. سيناء 2018″، تهدف إلى إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية وتطهير المناطق التى يوجد بها العناصر الإرهابية.

واستهدفت القوات الجوية بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لاستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء.

وشددت قوات حرس الحدود والشرطة المدنية إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية، وكذا تشديد إجراءات التأمين للمجرى الملاحى في قناة السويس، وفقا للعقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى