أخبار

شكرى: السياحة المصرية تستعيد صحتها وتعود لمعدلاتها الطبيعية

قال رئيس قطاع السياحة الدولية، أحمد شكرى، إن الإحصائيات الخاصة بالسائحين الذين زاروا مصر خلال الـ7 أشهر الأولى من العام الجارى، تؤكد أن السياحة المصرية تسير على طريق استعادة الحركة الدولية لمعدلاتها الطبيعية.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن هناك انفراجة فى معظم الأسواق، التى شهدت انخفاضا خلال السنوات الماضية، أن عدد السائحين الذين زاروا مناطق مصر السياحية خلال الفترة من يناير إلى يوليو من العام الحالى، بلغ 4 ملايين و941 ألفا و747 سائحا، مقابل 2 مليون و865 ألفا و314 سائحا، خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وأشار إلى أن السياحة الوافدة من الدول الأوروبية احتلت المركز الأول من المناطق المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث بلغ عدد السائحين الأوربيين خلال الأشهر الـ7 أشهر الماضية من العام الحالى 2 مليون و229 ألف و746 سائحا، بلغ أعداد السائحين الأوربيين الذين زاروا مصر خلال نفس الفترة من العام الماضى مليون و208 آلاف و599 سائحا، بزيادة 84.5‎% عن العام الماضى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى