أقتصاد

شعبة الأرز : 18% انخفاضًا فى الأسعار

قال الدكتور رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز التابعة لغرفة الحبوب باتحاد الصناعات، إن أسعار الأرز تراجعت بنسبة تترواح ما بين 17% و18% مقارنة بشهر رمضان، مشيرًا إلى استقرار الأسعار بجانب أن المعروض من المحصول يكفى حتى بداية عام 2022.

وأضاف شحاتة، فى تصريحات صحفية اليوم ، أن سعر طن الشعير يترواح ما بين 3600 إلى 4600 جنيه بينما بلغ سعر طن الأرز الأبيض فى نهاية شهر أبريل الماضى ما بين 6500 إلى 8500 جنيه، انخفض حاليا ليبلغ ما بين 5800 إلى و 6750 جنيها.

وأرجع رئيس شعبة الأرز التراجع إلى وجود كميات كبيرة مخزونة لدى المستهلك منذ شهرى فبراير ومارس تزامنا مع بدء أزمة انتشار فيروس كورونا ما خفض الطلب على المنتجات فى السوق المحلى بجانب وجود فائض فى الإنتاج.

ونوه بأن الأرز متوافر بالأسواق لسد احتياجات السوق المحلى بالإضافة إلى توفير كميات كبيرة من المحصول الجديد الذى يبدأ حصاده خلال الأيام المقبلة، متوقعًا أن يبلغ حجم الحصاد نحو 8 ملايين طن من الشعير من خلال زراعة الأرز هذا العام ينتج عنها ما لا يزيد على 4 ملايين و500 ألف طن من الأرز الأبيض.

وأكد شحاتة أن المعطيات كافة تطمئن المواطن المصرى على استقرار أسعار وتواجد الأرز المصرى طول العام المقبل و حتى بداية عام 2022.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى