أقتصاد

التنمية الصناعية: توافر مساحات من الأراضى المرفقة بالفيوم للمستثمرين

أفاد مصدر فى الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن هناك مساحات من الأراضى متاحة حاليًا فى الفيوم الجديدة لأنشطة صناعة الكيماويات والبلاستيك، مشيرًا إلى أنه لا يوجد وحدات صناعية مجهزة بالتراخيص فى الفيوم لكن تتوافر فى مدينة السادات للأنشطة الكيماوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف المصدر ، أنه منذ بدء الطرح العام للأراضى الصناعية فى ” السادات والفيوم الجديدة”، لإقامة مشروعات فى 4 قطاعات وهى “الدوائية والهندسية والغذائية والكيماوية”، وهناك اقبال على شراء الكراسات الخاصة بالقطاع الهندسى والغذائى.

والمساحات المتوفرة تتراوح ما بين 700 م2 وتصل إلى 29500م2 بإجمالى مساحة 514 ألف متر تقريبا،  على أن يكون سعر كراسة الشروط 2000 جنيه لا ترد وتسدد نقدا ولا تشمل ضريبة القيمة المضافة بالنسبة للأراضى الصناعية وليس للوحدات.

تجدر الإشارة إلى أنه تم طرح 107 قطع أرض جديدة للاستثمار بمساحة إجمالية بلغت 107 ألف متر مربع كاملة المرافق، منها 27 قطعة أرض للنشاط الغذائي بلغت مساحتها 26 ألف متر مربع، بينما تم طرح 80 قطعة لأنشطة متنوعة كمواد البناء، والبلاستيك، والكيماوي ،وزجاج،وغزل ونسيج،بإجمالي مساحة 81 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بالفيوم خلال أغسطس 2017.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى