متابعات

شرين الهواري: مستمرون في العمل الإنساني لتمكين المرأة المعيلة

أكدت شرين الهوارى رئيسة ومؤسسة مبادرة إتطورى وإمسكى فى حلمك وأنا بنت مصر لتمكين المرأة المعيلة، بجنوب سيناء، على استمرار فعاليات مبادرتها ودعمها للمرأة المعيلة سواء في خلق فرص عمل من خلال تأهيلها لاقتحام سوق العمل أو مساعدتها في إقامة مشروع صغير لها تدر منه دخلا.

جاء ذلك في اطار الاحتفال باليوم باليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يقام سنويا في 19 أغسطس للإشادة بعمال الإغاثة، الذين يجازفون بأنفسهم في مجال الخدمات الإنسانية.

وقالت شرين الهواري في تصريح صحفي نحن نحتفل بالأيام الدولية لأنها بمثابة مناسبات لتثقيف عامة الناس بشأن القضايا ذات الاهمية ولتعبئة الموارد والإرادة السياسية لمعالجة المشاكل العالمية والاحتفال بالإنجازات الإنسانية وتعزيزه، لافتة ان شعار حملة اليوم العالمي للعمل الإنساني لعام 2019 هو: المرأة في العمل الإنساني (#WomenHumanitarians)

واضافت: ونحن نجد فى مصر والوطن العربي تواجد ملحوظ للمرأة المصرية والعربية فى ميدان العمل المجتمعى والأنسانى فالمرأة هى الحياة هي الداعم لاسرتها ولكل المحيطين بها وبطبيعة طبيعتها البشرية حنونه وتشعر بمن حولها وتسارع للمساعدة ولخدمة الناس.
ومع الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني لعام 2019، نكرّم النساء العاملات في طواقم الإغاثة الإنسانية. واذ نركز على الأبطال المجهولين ممن عملوا منذ أمد طويل على خطوط المواجهة الخطرة في مجتمعاتهم، وأولئك الذين يعملون في بعضٍ من أصعب المناخات والتضاريس، نستذكر عطاء النساء ممن عالجن جرحى الحرب في أفغانستان وساهمن في تخفيف معاناة انعدام الأمن الغذائي في منطقة الساحل وساعدن من فقدوا منازلهم وسبل عيشهم في أماكن كثيرة حول العالم، كجمهورية أفريقيا الوسطى وجنوب السودان وسوريا واليمن وغيرها.
وتشكل النساء عددًا كبيرًا من أولئك الذين يعملون في مجال الإغاثة ويخاطرون بحياتهم لإنقاذ الآخرين. وغالبا ما تكون النساء أول من يستجيب للمساعدة، وآخر من يغادر الميدان. واليوم، مؤكدة ان هناك حاجة إلى النساء في المجال الإنساني أكثر من أي وقت مضى – لتعزيز الاستجابة الإنسانية العالمية لجميع الفئات. ويجب على قادة العالم والجهات الفاعلة أن تضمن لهم – ولجميع العاملين في المجال الإنساني الحماية المكفولة بموجب القانون الدولي.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى