متابعات

تحت عنوان ” شواهد نابضة”..حفل افتتاح معرض الذاكرة الدبلوماسية السعودية- اللبنانية

متابعه ريم المحب

أقام سفير المملكة العربية السعودية في لبنان الاستاذ وليد البخاري حفل افتتاح معرض الذاكرة الدبلوماسية السعودية- اللبنانية برعاية رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة. ” اليونيسكو” تحت عنوان ” شواهد نابضة” في بيت بيروت في منطقة السوديكو وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي.

وقد شارك في هذا الحفل شخصيات بارزة من السياسيين والسفراء المعتمدين في لبنان والإعلاميين والدبلوماسيين والثقافيين ورجال الدين من مختلف الدول.

وقد رحب السفير السعودي بكافة الحضور بابتسامة مشرقة تعبر عن سعة ورحابة صدره وحبه لبلده وللبلد المضيف وتشكر الجميع على الحضور والمشاركة في هذه المناسبة المميزة.

واجاب على أسئلة لعدد من المحطات الإعلامية بكلمة عبر فيها عن سعادته لافتتاح هذا المعرض وفي هذا المكان تحديدا ” بيت بيروت” لانه يعبر عن تاريخ الأحداث الأليمة التي عصفت في بيروت في عام ١٩٧٦ والتي كانت بداية الحرب الأهلية في لبنان، وتميز المعرض بالتنظيم والتنسيق الرائع بإضافة المؤثرات المرئية والمسموعة وهو يحتوي على وثيقتين تاريخيتين الأولى بعنوان: “وثيقة الصداقة” تنص على الاعتراف المتبادل بين المملكة ولبنان وإقامة العلاقات الدبلوماسية، والثانية تنص على تعيين اول قنصل سعودي في سوريا ولبنان عام ١٩٣٠، وقد امتلأ المكان بصور مؤرخة تبين العلاقات المتينة بين المملكة العربية السعودية ولبنان ودعمها المتواصل له، وتخلل المعرض حفل كوكتيل على شرف المناسبة. 

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى